+A
A-

كأس فيصل بن خالد تشهد تأهل 80 جيرًا للأشواط النهائية

اعتمدت اللجنة المنظمة لبطولات الصقور في موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد بنسخته الخامسة، التسجيل الإلكتروني للصقارين في البطولات عبر التطبيق الخاص بمنافسات الصقور عفي بر الأجهزة الذكية.

وتأتي هذه الخطوة التطويرية تسهيلاً لعملية التسجيل بالنسبة للصقارين دون الحاجة للحضور الشخصي لإتمام عملية التسجيل في المشاركة بالبطولات المحلية.

وقال محمد المري رئيس لجنة الصقور بلجنة رياضات الموروث الشعبي التابعة للجنة الأولمبية البحرينية، إن عملية التسجيل الإلكتروني بدأت في منافسات النسخة الحالية من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد، مؤكدًا أن هذه الخطوة أصبحت إجبارية للمشاركة في بطولات الصقور بمختلف أنواعها وفئاتها.

وفي سياق متصل، تأهل أكثر من 80 جيرًا إلى الأشواط النهائية على مستوى الجيرات الشواهين والجيرات المختلط في فئتي الفروخ والقرانيس، وذلك من أصل 170 طيرًا مشاركًا، إذ أقيمت يوم أمس (الأحد) الأشواط التأهيلية الأربعة في هذه المسابقات لتحديد هوية المتأهلين للأشواط النهائية.

وتستأنف مسابقات الأسبوع الثالث للصقور على كأس سمو الشيخ فيصل، نجل النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الاتحاد البحريني لألعاب القوى سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، إذ يقام اليوم (الاثنين) شوطا الحرار الشواهين في الفروخ والحرار الشواهين فئة القرانيس، فيما تقام الأشواط النهائية الأربعة في مسابقات الجيرات الثلاثاء، بينما تقام في اليوم ذاته مسابقة الصقار الصغير، على أن يختتم الأسبوع الثالث من موسم ناصر بن حمد للصقور والصيد بمسابقة الطائرة (التحمل) يوم الخميس المقبل.