+A
A-

إصابة جيمس

حقق لوس أنجليس ليكرز فوزا كبيرا على حامل لقب الموسمين الماضيين مضيفه غولدن ستايت ووريرز 127-101 في مباراتهما ضمن دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، على رغم إصابة نجمه ليبرون جيمس في الشوط الثاني.

وخسر ليكرز جهود “الملك” جيمس، أفضل لاعب في الدوري أربع مرات، في بداية الربع الثالث بعد معاناته من آلام في العضلة الضامة، الا ان ذلك لم يحل دون تحقيق لوس أنجليس فوزه الأول على ملعب غولدن ستايت، قاعة “أوراكل أرينا” في أوكلاند، بعد 11 خسارة متتالية.

وهو الفوز الأول لليكرز على غولدن ستايت منذ العام 2016.

وسجل جيمس 17 نقطة وأضاف 13 متابعة في 21 دقيقة و15 ثانية أمضاها على أرض الملعب، بينما كان زميله كايل كوزما أفضل مسجل لفريقه مع 19 نقطة أضاف إليها ست متابعات، وساهم الكرواتي إيفيكا زوباتش ب18 نقطة و11 متابعة.

في المقابل، لم يقدم نجوم غولدن ستايت الأداء المعهود، لاسيما الرباعي ستيفن كوري أفضل لاعب في الدوري مرتين، وكيفن دورانت وكلاي طومسون ودرايموند غرين.

وهيمن ليكرز على المباراة منذ أواخر الربع الأول بعدما تمكن من التقدم والحفاظ على تفوقه حتى نهاية المباراة التي وصل الفارق في بعض مراحلها لصالحه الى 31 نقطة.

وبات في رصيد ليكرز رابع ترتيب المنطقة الغربية، 20 فوزا مقابل 14 خسارة، بينما تلقى ووريرز ثاني المنطقة، خسارته ال12 في 35 مباراة. وفي مباراة أخرى في المنطقة الغربية أيضا، أسقط هيوستن روكتس ضيفه أوكلاهوما سيتي ثاندر 113-101، في مباراة برز فيها أفضل لاعب في الدوري الموسم الماضي لاعب روكتس جيمس هاردن، بتسجيله 41 نقطة.

وكان هذا الفوز ال18 لهيوستن في 33 مباراة، بينما تلقى أوكلاهوما ثالث ترتيب المنطقة الغربية، خسارته ال12 في 33 مباراة. وفي مباراة قوية في المنطقة الشرقية، تفوق بوسطن سلتيكس على ضيفه فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-114 بعد التمديد.