+A
A-

نجوم رحلوا في 2018

شهد العام 2018 العديد من الأحداث الأليمة على الصعيد الفني والإعلامي، وذلك بخسارة أسماء كبيرة من فنانين وممثلين وصحافيين وإعلاميين، إضافة إلى خسارة الكثير من النجوم لأفراد من عائلتهم. وكانت بداية العام مؤلمة بوفاة الفنان نهاد طربيه في ال26 من شهر يناير إثر نوبة قلبية في العاصمة الفرنسية باريس.

في الشهر الثاني من العام، وتحديداً في ال21 من فبراير توفيت الممثلة المصرية سهام فتحي عن عمر يناهز ال81 عاماً، وفي ال9 من مارس توفي الممثل المصري عاطف طنطاوي الذي تألق في العديد من الأدوار التلفزيونية وبعد 4 أيام، فجع الوسط الفني الكويتي بوفاة الممثل عبدالله الباروني عن عمر يناهز ال44 عاماً، وفي رصيده حوالى 50 عملًا تلفزيونيًا ومسرحيًا. وفي اليوم التالي توفيت الأديبة اللبنانية إيميلي نصر الله، ومع بداية أبريل خسر الإعلام المصري أحد أهم أركانه بوفاة الإعلامية آمال فهمي عن عمر ناهز ال92 عاماً بعد صراع مع المرض. وفي اليوم التالي وتحديداً في ال9 من الشهر نفسه توفي الممثل السعودي حمدان شلبي عن عمر ناهز ال70 عاماً بعد صراع مع المرض وأيضاً شهد هذا الشهر صدمة كبيرة في الوسط الفني المغربي بوفاة الممثلة وئام الدحماني بالإمارات العربية بمدينة دبي، وفي ال3 من مايو توفيت الفنانة المصرية الشعبية جمالات شيحة عن عمر يناهز 85 عامًا ونهاية هذا الشهر كانت مؤلمة على الفن المصري والعربي بوفاة الممثلة المصرية مديحة يسري عن عمر يناهز ال97 عاماً بعد صراع طويل مع المرض.

شهر يونيو، شهد على وفاة الملحن المصري خالد البكري ويليه في ال19 منه وفاة الممثلة المصرية آمال فريد عن عمر ناهز ال80 عاماً وفي ال23 من يوليو توفيت الممثلة السورية مي سكاف في ظروف غامضة وفي ال27 من الشهر نفسه توفيت الممثلة المصرية هياتم عن عمر ناهز ال69 عاماً بعد صراع مع مرض سرطان القولون.

شهر أغسطس شهد في ال6 منه على وفاة الفنان السعودي ماجد الماجد عن عمر يناهز ال51 عاماً، متأثراً بجراحه بعد إصابته برصاصة في الرأس. وفي اليوم التالي توفيت الممثلة المصرية سناء مظهر عن عمر يناهز ال86 عاماً، وفي ال23 من الشهر ذاته أيضاً توفي الممثل الأردني ياسر المصري عن عمر يناهز ال48 عاماً إثر تعرضه لحادث سير مروّع.

وفاة الممثلة المصرية كوثر رمزي في ال2 من شهر سبتمبر عن عمر يناهز ال87 عاماً، وفي ال12 من الشهر نفسه توفي المغني الفرنسي من أصول جزائرية رشيد طه عن عمر يناهز ال59 عاماً إثر أزمة قلبية أثناء نومه في منزله في باريس.

في ال19 منه توفي الممثل المصري جميل راتب بعد صراع مع المرض عن عمر ناهز ال91 عاماً. وفي ال28 من الشهر نفسه توفي الشاعر الكويتي مبارك الحديبي عن عمر يناهز ال71 عاماً، ومن أكثر الوفيات التي شغلت الساحة الفنية العربية عامةً والسورية تحديداً هي وفاة الممثلة السورية دينا هارون في ال8 من أكتوبر بعد صراع مع المرض.

وفي اليوم التالي شهدت الساحة الفنية السوري وفاة الممثل توفيق العشا عن عمر سبعين عاماً بعد معاناة طويلة مع المرض.

في بداية نوفمبر وفاة الإعلامي المصري حمدي قنديل زوج الممثلة المصرية نجلاء فتحي عن عمر ناهز ال 82 عاماً بعد صراع مع المرض. في ديسمبر توفي الممثل المصري حسن كامي عن عمر ناهز ال82 عاماً، وبعد يومين توفي الممثل المصري محمود القلعاوي عن عمر ناهز ال79 عاماً بعد صراع مع المرض.