+A
A-

افتتاح الجولة العاشرة لدوري زين للسلة

تفتتح اليوم الإثنين منافسات الجولة العاشرة من دوري زين لأندية الدرجة الأولى لكرة السلة بإقامة مباراتين، ففي المواجهة الأولى يواجه منتخب الشباب فريق المحرق في تمام الساعة 5.45 مساءً، وفي المباراة الثانية يلتقي النجمة بنظيره البحرين عند الساعة 7.45، وذلك على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم.

وتستكمل الجولة بعد غدٍ الأربعاء بلقاءي الحالة وسترة والنويدرات مع مدينة عيسى، على أن تختتم المنافسة يوم الخميس بلقاءي سماهيج والرفاع والاتحاد مع المنامة. ويغيب الأهلي عن هذه الجولة للراحة الإجبارية.

منتخب الشباب والمحرق

على رغم أن هذه المباراة لا يتم احتساب ما لها وما عليها للطرفين بسبب تواجد منتخب الشباب “الشرفي” في المنافسات، إلا أنها بكل تأكيد تعود بالمنفعة عليهما من الناحية الفنية. فمنتخب الشباب من خلال المباريات التي لعبها حتى الآن يقدم مستويات أكثر من رائعة وتفوق على فرق الأهلي والنجمة والبحرين بنتائج اجتازت المئوية، وهو سيسعى أيضًا الاستفادة من لقاء اليوم كون المحرق غنيًّا عن التعريف بإمكاناته وقوته الفنية. وفي المقابل، قد تكون هذه المباراة هي محطة من محطات التحضير البدني والفني لكتيبة “الذيب” قبل مواجهة “الزعيم المنامي” الأسبوع المقبل وخصوصًا أن المحرق لديه بعض التغييرات في الجهاز الفني وأيضًا في محترفه.

النجمة والبحرين

لقاء من المفترض أن يكون محسومًا لصالح “الرهيب النجماوي” على حساب البحرين، بسبب فارق الإمكانات الفنية التي تصب للأول. النجمة يدخل هذا اللقاء وفي جعبته 10 نقاط محتلاً المركز السابع والبحرين لديه 9 نقاط وفي المركز قبل الأخير.

النجمة الذي خضع للراحة الإجبارية في الجولة الماضية، دون شك يستهدف نقطتي الفوز من أجل الارتقاء بمركزه، ولكن ذلك قد يصطدم بنشوة الفوز الذي حققه البحرين في الجولة الماضية على حساب سماهيج، كون “الغزال” هو الآخر يريد الفوز وتحسين مركزه.

ترتيب الفرق

يشير ترتيب الفرق حتى ما قِبل انطلاق جولة اليوم، إلى تربع المحرق على صدارة القائمة برصيد 18نقطة، يليه الأهلي في المركز الثاني بـ 15 نقطة، ثم المنامة ثالثًا بـ 14نقطة، الرفاع رابعًا بـ 14 نقطة، الاتحاد خامسًا والحالة سادسًا بنفس الرصيد 11 نقطة، والنجمة سابعًا ومدينة عيسى ثامنًا بنفس الرصيد 10 نقاط، ثم سترة والنويدرات والبحرين بـ 9 نقاط لكل منهما، وأخيرًا سماهيج في المركز الثاني عشر بـ 8 نقاط.