+A
A-

البحرين تستعد لاستضافة عربية ودولية البارالمبية للريشة الطائرة 2024

أعلن الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة، رئيس اللجنة البارالمبية البحرينية، أن مملكة البحرين ستستضيف البطولة العربية البارالمبية للريشة الطائرة في نسختها الأولى من 16 إلى 19 مايو ، والبطولة الدولية البارالمبية للريشة الطائرة 2024 من 20 إلى 26 مايو 2024 وذلك للمرة الثالثة في تاريخها.

وأكد الشيخ محمد بن دعيج آل خليفة أن استضافة البطولات تأتي تنفيذًا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، ودعمًا لسياسات وأهداف المجلس الأعلى للشباب والرياضة والهيئة العامة للرياضة.

وأشار إلى الدور الذي تلعبه البطولة في تعزيز ثقافة رياضة ذوي العزيمة ودمجهم في المجتمع، كما أشاد بالجهود الكبيرة التي يبذلها سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية في تطوير الرياضة البارالمبية.

وأوضح رئيس اللجنة البارالمبية بأن هذه البطولات تأتي تحقيقًا لأهداف خطة التعافي الاقتصادي، حيث تعكس محورًا مهمًا وهو السياحة الرياضية بما يدعم أهداف الاستراتيجية السياحية لمملكة البحرين للأعوام 2022-2026، مضيفًا أنّ استضافة هذه البطولة تمثل جانبًا مهمًا في دعم الاقتصاد الوطني ورؤية البحرين الاقتصادية 2030.

وأضاف أن استضافة هذه البطولات تسهم أيضا في تشجيع أولياء الأمور على إشراك أبنائهم في ممارسة الرياضة، بالإضافة إلى تهيئة الكوادر الوطنية لاستضافة المزيد من البطولات الكبرى في المملكة، مشيدًا بجاهزية اللجنة البارالمبية البحرينية من حيث الإدارة والفنيين لتحقيق الأهداف والتطلعات المنشودة في جميع النواحي ورفع المستوى الفني للاعبين المنتخب الوطني واحتكاكهم بلاعبين مصنفين دوليًا.

وتعتبر البحرين وجهة مرموقة لتنظيم البطولات الرياضية الدولية في مختلف الألعاب والرياضات، وتعكس استضافة البطولة الدولية البارالمبية للريشة الطائرة هذه المكانة المتميزة وتلفت الأنظار إلى التزام البحرين بتعزيز الرياضة لجميع شرائح المجتمع.

ومن المتوقع أن تستقبل مملكة البحرين أبطال البارالمبية للريشة الطائرة من جميع أنحاء العالم في هذه البطولة الدولية وخصوصًا أن هذه البطولة تعتبر تحضيرًا مهمًا ما قبل دورة الألعاب البارالمبية في باريس.