+A
A-

“المبرة الخليفية” تبدأ فعاليات الأعياد الوطنية

شاركت مؤسسة المبرة الخليفية بالأجواء الاحتفالية التي تعم أرجاء المملكة عبر إقامة احتفالها السنوي بمناسبة احتفال مملكة البحرين بأعيادها الوطنية يومي 16 و17 ديسمبر إحياء لذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح دولة عربية مسلمة العام 1783 ميلادية، والذكرى 47 لانضمامها في الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى 19 لتسلم صاحب الجلالة الملك لمقاليد الحكم، وذلك من منطلق أهدافها الساعية إلى تعزيز الروح الوطنية وتنمية لحس والولاء والانتماء لدى الطلبة.

فقد نظم مجلس طلبة “رايات” التابع للمؤسسة هذه الاحتفالية الوطنية التي أقيمت يوم 8 ديسمبر في ويندهام جراند- المنامة، وحضرها أعضاء مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية، وعلى رأسهم رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، إلى جانب الطلبة وجميع منتسبي المؤسسة. وافتتحت سمو الشيخة زين بنت خالد الاحتفال بكلمتها التي أعربت خلالها عن مدى اعتزازها وفخرها بذكرى الأعياد الوطنية، لما له من الأثر الكبير في رفعة واستقرار مملكة البحرين، وأكدت الجهود التي تبذلها مؤسسة المبرة الخليفية في سبيل إنشاء جيل واعد من الشباب البحريني الكفوء والقادر على الإسهام في بناء مستقبل البحرين.

كما حضر الحفل فريق عمل كتاب الملهمون “Those Who Inspire” العالمي، وهم دلفين باريتس الشريك المؤسس والناشر للكتاب، واميليا ميريا المدير والشريك في النشر. وألقت باريتس كلمة لتعريف الطلبة على الكتاب الذي يتناول شخصيات أثبتت حضورها في الساحة المحلية خلال احتفالية العيد الوطني لتعريف طلبتنا بالمنجزات المميزة التي تم تحقيقها بالفعل، وبالإمكانات الكثيرة المتاحة أمامهم وإلهامهم لتحقيق ما يصبون إليه على نحو يخدم المجتمع.

واستضافت المؤسسة ضمن احتفاليتها فواز البنمحمد، المدير العام لملعب (وينرز) لكرة القدم، كإحدى الشخصيات البحرينية الملهمة المذكورة في كتاب الملهمون “Those Who Inspire”. وقام بإلقاء كلمة تحفيزية لطلبة مؤسسة المبرة لتشجيعهم على السعي المتواصل لتحقيق طموحاتهم والنجاح. وتم توزيع نسخ من الكتاب الذي يتناول قصص نجاح الملهمين والرواد في البحرين.

وتخللت الاحتفالية مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات منها المسابقات الترفيهية والثقافية، والتي أكسبتها طابعا وديا وحيويا حافلا بالتشويق، وكرمت الفعالية الطلبة المتفوقين، إضافة إلى الطلبة الأكثر تميزا في مشاركاتهم مع المبرة الخليفية.

من جهتها، أكدت رئيس مجلس أمناء مؤسسة المبرة الخليفية سمو الشيخة زين بنت خالد آل خليفة، عن بالغ شكرها لجميع الجهات الداعمة والمساهمة في الاحتفال، حيث تقدمت بالشكر الجزيل لكل من كوفي ريبابلك، شركة فيفا البحرين للاتصالات، صالون مون ستون، مطعم فرانسيسكو، فندق وندهام جراند، فلافرز، اتومك ايس كريم، جرافتي، جالنج جامبرز، 91 درجة، صالون لايت مقابل إسهامهم الفعال لإنجاح هذا الاحتفال من خلال الدعم التمويني وتقديم الهدايا.