+A
A-

جائزة “كريستو وجان كلود”

تحت رعاية الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان، كشفت جامعة نيويورك أبوظبي بالتعاون مع مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون عن المشروع الفائز في الدورة السادسة من جائزة “كريستو وجان ـ كلود”، وذلك خلال فعالية أقيمت في الجامعة بجزيرة السعديات.

وفاز في المسابقة مشروع الجناح التفاعلي الاجتماعي “قصائد” المستوحى من الشعر الإماراتي، والذي حمل توقيع طالبتي الهندسة المعمارية في جامعة أبوظبي، مرام كساب ومريم أيوب، وسيستمر عرضه في جامعة نيويورك أبوظبي حتى يوم 11 ديسمبر 2018، ليتم بعد ذلك عرض المشروع في حديقة أم الإمارات بأبوظبي في الفترة بين 12 حتى 22 ديسمبر.

وجرى كشف النقاب عن المشروع بحضور كل من سعادة هدى إبراهيم الخميس ـ كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، وكريستو، وإميلي دوهرتي مدير الجائزة، ومايا أليسون، المدير المؤسس لرواق الفن ورئيسة القيّمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي، جنباً إلى جنب مع الفنانتين الفائزتين، واللتان حصلتا على جائزة بقيمة 5 آلاف دولار مقدمة من كريستو شخصياً لمساعدتهما في المضي قدماً بمسيرتهما الفنية.

وحظيت الفنانتان بالدعم اللازم طوال عملية التأسيس عبر تواجد نخبة من الخبراء المحترفين أمثال إميلي دوهرتي، ومايا أليسون بالتعاون مع فريقها من أخصائيي المتاحف لدى جامعة نيويورك أبوظبي، إلى جانب أعضاء الهيئة التدريسية لقسم الفنون البصرية في الجامعة، والمدرب المشرف الدكتور باسم عيد محمد من جامعة أبوظبي.

وفي هذه المناسبة، قالت هدى إبراهيم الخميس – كانو، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون: “إنّ جائزة كريستو وجان- كلود، برعاية سمو الشيخة شمسة بنت حمدان آل نهيان وبالتعاون مع جامعة نيويورك أبوظبي، تعكس أهمية الشراكات الثقافية ودور الفنون في تمكين البيئة الحاضنة للإبداع في الإمارات، وتشجيع الفنانين الشباب على إطلاق مشاريعهم الفنية بأدوات احترافية ذات صلة بالإعداد الجيد والتخطيط المدروس من التصميم والاستشارة الفنية والدراسة المالية وصولاً إلى التنفيذ الجمالي للعمل الفني مع الحرص على التميز والفرادة في الفكرة والإلهام”.

وأضافت هدى “نؤمن بالاستثمار في الشباب، ونسعى لتوسيع اطلاعهم على التجارب الفنية لكبار الفنانين العالميين ومحاكاتهم لأعمالهم، وقد استطاعت الجائزة، خلال خمس سنوات منذ إعلانها، أن تقدّم لمنجز التشكيل الإماراتي أعمالاً متميزة معبرة عن الهوية.