+A
A-

فرص العمل الأكبر بقطاع التكنولوجيا

نظمت حملة المرشح النيابي أحمد السلوم مساء الأربعاء لقاء مفتوحا تحت عنوان “التكنولوجيا وفرص عمل الشباب” كان ضيفها والمتحدث فيها رجل الأعمال عادل آل صفر صاحب الباع الطويل في القطاع التكنولوجي والتعليمي بالبحرين، ورئيس مجلس إدارة مجموعة آل صفر القابضة.

وشهد اللقاء حضورا كبيرا من أنصار ومؤيدي السلوم في الدائرة الخامسة التي تشمل مناطق “البلاد القديم، الماحوز، الزنج، السقية، بو عشيرة، السلمانية، بو غزال”.

وأشار عادل آل صفر خلال اللقاء إلى الفرص الواعدة الكبيرة التي يتيحها القطاع التكنولوجي للشباب في مجال العمل، مؤكدا أن المستقبل الوظيفي للتكنولوجيا بكل تأكيد، وضرب آل صفر مثالا بأن الطبيب أو المهندس على سبيل المثال بالرغم من أهميتهم للمجتمع بلا شك، لكن فرص عملهما ستكون مرتبطة ارتباطا مباشرًا بالتخصص عينه في مستشفى أو شركة مقاولات، لكن قطاع التكنولوجيا سيكون صاحب النسبة الأكبر من فرص العمل في المستقبل لأنه لن تخلو شركة ولا مصنع في المستقبل القريب من إدارة للتقنية، بل ربما تعتمد الشركة بالكامل على متخصصين بالتكنولوجيا.

وقال آل صفر إن كل عمل شريف ومحل تقدير مهما صغر شأنه طالما كان حلالا وقانونيا، لكننا نأمل دائما أن يكون الشباب البحريني هم الصفوة بعلمهم وإمكاناتهم، ونتمنى أن يحصلوا الفرص الوظيفية الأرقى دائما التي تليق بهم وبالبحرين.

من جهته، أكد المرشح النيابي أحمد السلوم أن برنامجه الانتخابي يعطي أولوية قصوى لتأهيل الشباب البحريني في هذا الجانب، وتأهيلهم لسوق العمل المحلي والإقليمي من خلال التكنولوجيا الحديثة، وسيتم عقد دورات تدريبية مستمرة للراغبين من الشباب في هذا الصدد بالتعاون مع القطاع الخاص والجهات المعنية مثل تمكين وغيرها.  وأثنى السلوم على كلمة آل صفر، وأكد أن كل المستقبل في العمل بات لصالح القطاع التكنولوجي، وهناك عشرات من فرص العمل المتاحة في هذا المجال والطلب مستمر.