+A
A-

“العالمي للنقابات”: نعتز بالتعاون مع البحرين

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية جميل حميدان الأمين العام للاتحاد العالمي للنقابات جورج مافريكوس. واستعرض حميدان آفاق تجربة العمل النقابي في مملكة البحرين، فضلًا عن الجهود المبذولة في مجال تطوير وتحديث النظم والتشريعات لتحقيق المزيد من المكاسب العمالية في البلاد، لافتًا إلى أن العمل النقابي يحظى باستقلالية تامة مكنته من الاضطلاع بدوره، وتعزيز المكتسبات العمالية المتحققة، في هذا العهد الزاهر لعاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة.

وقال إن البحرين استطاعت أن تقطع شوطًا كبيرًا في إصلاح وتطوير سوق العمل، عبر انتهاجها الشراكة المجتمعية، وتعزيز مبادئ الحوار وإصدار التشريعات الوطنية المتطورة، ومنها المرسوم بقانون رقم (33) لسنة 2002، بشأن النقابات العمالية، الأمر الذي ساهم في أن تنال ثقة المنظمات الدولية المتخصصة، وعلى رأسها منظمة العمل العربية، ومنظمة العمل الدولية.

من جانبه، أشار مافريكوس إلى أن الاتحاد العالمي للنقابات يضم في عضويته (95) مليون عامل من (91) دولة في العالم، لافتًا إلى أن الاتحاد يعتز بالتعاون مع مملكة البحرين، خصوصًا أنها من الدول الرائدة في المنطقة التي أسست لقواعد العمل النقابي الحر والمستقل، ووفرت له كل سبل الدعم للنجاح وتحقيق الأهداف المنشودة.

وأشار إلى أن وجود قانون متطور كقانون النقابات العمالية والذي ينظم العلاقة بين أطراف الإنتاج الثلاثة، يعتبر خير دليل على سعي حكومة البحرين للارتقاء بالعمل النقابي وتنظيم ورعاية مصالح العمال والدفاع عن حقوقهم.