+A
A-

البحرين والبنك الدولي يناقشان مشاريع البيئة والحياة الفطرية

استقبل الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة محمد بن دينة في مكتبه صباح أمس المدير الإقليمي للبنك الدولي لدول مجلس التعاون الخليجي عصام أبو سليمان والوفد المرافق.

وخلال اللقاء، رحبّ بن دينة بأبو سليمان، مشيدًا بالدور البارز الذي يضطلع به البنك الدولي في تعزيز المعارف والخبرات الإنمائية العالمية في منطقة الخليج من خلال برامج المساعدة الفنية التي يقدمها البنك على أساس الخدمات الاستشارية مستردة التكلفة.

وتم خلال المقابلة، مناقشة عدد من المشاريع المهمة التي ينفذها المجلس الأعلى بدعم من وزارة المالية والبنك الدولي، وكذلك مشاريع البنك الدولي مع الأمانة العامة لدول مجلس التعاون التي تأتي ضمن إطار إدارة سياسة المناخ، والاقتصاد البيئي وإدارة الموارد الطبيعية.

كما تم بحث عدد من القضايا المهمة بين الجانبين، بالإضافة إلى تعزيز التعاون الثنائي والاستفادة مما يقدمه البنك الدولي من مساعدات في تنفيذ بعض المشاريع المستقبلية النوعية والهادفة إلى الحفاظ على البيئة والحياة الفطرية والتنمية المستدامة.

من جانبه، أعرب أبو سليمان عن شكره وتقديره لرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة على حسن الاستقبال، مشيدًا بما يقدمه المجلس الأعلى للبيئة من تعاون وتواصل مستمر لتطوير كافة البرامج والخطط، مؤكدًا حرص مجموعة البنك الدولي على تنمية التعاون مع المجلس الأعلى للبيئة في كافة المجالات المتعلقة بالبيئة.