+A
A-

محطات فارقة في مشوار “الساحر” محمود عبدالعزيز

عامان مرا على رحيل “الساحر” النجم محمود عبدالعزيز، غاب فيهما عن قلوب وأنظار عشاقه بجسده، إلا أنه لا يزال يعيش بينهم بأعماله الخالدة. وهذه محطات فارقة في حياة النجم الراحل محمود عبدالعزيز.  - بدأت مسيرته الفنية من خلال مسلسل “الدوامة” في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دورًا في المسلسل مع محمود ياسين ونيللي.

- برز دوره في السينما من خلال فيلم “الحفيد” أحد كلاسيكيات السينما المصرية (1974)، وبدأت رحلته مع البطولة منذ العام 1975 عندما لعب دور بطولة فيلم “حتى آخر العمر”.

- منذ العام 1982 بدأ بالتنويع في أدواره، فقدم فيلم “العار” ورسخ محمود عبدالعزيز نجوميته بعد هذا الفيلم، ونوع أكثر في أدواره فقدم دور الأب في “العذراء والشعر الأبيض”. - قدم دورًا من الأدوار المهمة في حياته الفنية وهو دور رأفت الهجان في المسلسل التلفزيوني الذي يحمل الاسم نفسه وهو من ملف المخابرات المصرية. - بلغ عدد أفلامه نحو 84 فيلمًا، قام فيها بدور البطولة بينما أخرج فيلمًا واحدًا هو “البنت الحلوة الكدابة”، وقد تنوعت هذه الأفلام ما بين الرومانسية الكوميديا والواقعية. - في العام 2004 قدم محمود عبد العزيز للشاشة الصغيرة المسلسل التلفزيوني “محمود المصري” والذي جسد فيه شخصية أحد كبار رجال الأعمال العصاميين الذين بدؤوا رحلتهم مع النجاح من الإسكندرية. - حصل محمود عبدالعزيز على العديد من الجوائز السينمائية من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية من أهمها، جائزة أحسن ممثل عن أفلام “الكيت كات”، “القبطان”، “الساحر” من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم “سوق المتعة” من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم “الكيت كات” من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل مشاركة مع الفنان عمار محمد حسان في فيلم “الليالي المقمرة”.