+A
A-

محمد بن راشد: نجاح البطولة علامة كفاءة البحرين

نفخر ونعتز بما حققته البحرين من نجاح في الاستضافة

نقدر دور اتحاد الرياضات الجوية والداعمين والإعلام

 

عبّر رئيس اللجنة العليا لبطولة كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي الشيخ محمد بن راشد آل خليفة، عن فخره واعتزازه بما حققته مملكة البحرين من نجاح باهر في استضافة بطولة كأس العالم الثالثة للطيران الحر الداخلي، مشيرا إلى أن نجاح البطولة يشكل علامة متميزة على قدرة وكفاءة المملكة في استضافة البطولات العالمية، ويدفعها لمواصلة الجهود لاستقطاب المزيد من البطولات التي تعزز من مكانتها الرائدة في المجال الرياضي.

وأعرب عن خالص شكره وتقديره لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير الوالد خليفة بن سلمان آل خليفة، على دعم ومتابعة سموه الدائمة للبطولة، والذي يترجم ما يوليه سموه من دعم واهتمام للقطاع الرياضي والرياضيين تأكيدا على دورها المحوري الداعم لتحقيق النهضة الشاملة التي تشهدها مملكة البحرين.

وأكد أن اهتمام سموه بالبطولة منذ الإعلان عن اختيار مملكة البحرين لاستضافتها للمرة الأولى في آسيا ومنطقة الشرق الأوسط، وحرص سموه على الوقوف شخصيا على الاستعدادات الخاصة بها، عزز من مقومات وفرص نجاحها، وشكل حافزا للقائمين على تنظيم البطولة لبذل الجهود للنهوض بهذه المسئولية الكبيرة، باعتبار نجاح البطولة نجاح للبحرين وتعبير عن وجهها ومكانتها الحضارية.

وأشار الشيخ محمد بن راشد آل خليفة إلى أن مملكة البحرين، وبشهادة كل المشاركين في البطولة قدمت من خلال “جرافيتي أندور سكاي دايفينغ” نموذجاً متميزاً في القدرة على استضافة البطولات العالمية، واستطاعت أن تحوز على ثقة الاتحاد الدولي للرياضات الجوية في تنظيم البطولة التي شارك فيها ابرز المحترفين العالميين في رياضة الطيران الحر الداخلي.

وهنأ الفائزين بالبطولة وكافة المشاركين على ما قدموه من مستويات احترافية متميزة، مؤكدا أن البطولة وفرت للفرق والاتحادات المشاركة فرصة جيدة لاكتساب المزيد من الخبرات والمهارات من خلال المنافسات القوية التي شهدتها بين أبرز الفرق العالمية.

واعرب الشيخ محمد بن راشد عن شكره وتقديره السيد “دانييل مارتينوف” نائب رئيس جمهورية الشيشان الصديقة للشئون الأمنية الذي حرص على متابعة هذا الحدث العالمي من قلب الحدث، مؤكداً ان هذه الزيارة ساهمت في انجاح البطولة وزيادة المنافسة بين الفرق المشاركة.

كما اعرب عن شكره وتقديره للاتحاد البحريني للرياضات الجوية، وكل المنظمين و الداعمين من مؤسسات وشركات ووسائل الاعلام والصحافة التي قامت بدورها في إنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي.

وأكد أن نجاح مملكة البحرين في استضافة هذه البطولة العالمية عكس الوجه الحضاري لمملكة البحرين، وقال إن “جرافيتي اندور سكاي دايفينغ” سوف تواصل جهودها في دعم مكانة رياضة الطيران الداخلي في المملكة والمنطقة بما يسهم في وضع المملكة على الخريطة العالمية لرياضة الطيران الحر الداخلي.

وكان حفل ختام البطولة قد عقد مساء أمس الاحد وذلك بحضور السيد “دانييل مارتينوف” نائب رئيس جمهورية الشيشان الصديقة للشئون الأمنية نائب رئيس مؤسسة الحرس الوطني الفيدرالي لشئون جمهورية الشيشان ، وسعادة السيد هشام بن محمد الجودر وزير الشباب والرياضة  ، والشيخ سلمان ال خليفة رئيس الاتحاد البحريني للرياضات الجوية.