+A
A-

فريق الرفاع 3x3 يحقق المركز الثالث في الجولة العالمية الافتتاحية لكرة السلة

حقق ممثل مملكة البحرين فريق الرفاع لكرة السلة 3x3 المركز الثالث في أول مشاركة له ضمن منافسات الجولة العالمية الافتتاحية المقامة في مدينة اوتسونميا اليابانية.

وخسر الفريق مباراة الدور نصف النهائي امام فريق UB الصربي بنتيجة 21 مقابل 20 وبفارق نقطة واحدة.

وكان الفريق قد وصل إلى الدور نصف النهائي بعد ما حقق العلامة الكاملة في دور المجموعات في اليوم الأول، وخاض مبادتين في اليوم الثاني حيث فاز على فريق سان خوان البورتريكي في ربع النهائي وخسر في مباراة نصف النهائي امام الفريق الصربي وسط تألق لاعبي الفريق دونكور وفيرفورت.

وتعرض لاعب الفريق جوناس فورتس الى اصابة قبل انطلاقة اليوم الثاني وعلى اثرها لم يستطع المشاركة حيث لعب الفريق مباريات الدور ربع النهائي ونصف النهائي ب 3 لاعبين فقط.

وتعد هذه المشاركة الأولى لممثل مملكة البحرين في الجولات العالمية لكرة السلة، إذ تنتظر الفريق عدة مشاركات دولية خلال شهري يونيو ويوليو المقبلين، وستكون المشاركة المقبلة في الجولة العالمية الثانية من 31 مايو الجاري إلى 1 يونيو المقبل في مدينة مارسيليا الفرنسية.

وتأتي مشاركة الفريق في الجولات العالمية بدعم كبير من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية وبمتابعة واهتمام من سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة وكيل وزارة شؤون مجلس الوزراء نائب رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، استكمالاً لما حققته الرياضة البحرينية من انجازات مشرفة بشكل عام وكرة السلة بشكل خاص على المستوى المحلي والدولي.