+A
A-

القائد العام يبحث الموضوعات المشتركة مع عدد من المشاركين بحوار المنامة

استقبل القائد العام لقوة دفاع البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة أمس قائد قيادة القوات المشتركة البريطاني الجنرال سير كريس ديفيرل، يرافقه كبير مستشاري الدفاع البريطاني للشرق الأوسط الفريق سير جون لوريمر والوفد المرافق؛ بمناسبة المشاركة في حوار المنامة، بحضور وزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي.

وخلال اللقاء، أشاد القائد العام بعلاقات الصداقة التاريخية والمتميزة التي تربط مملكة البحرين والمملكة المتحدة والتي لها جذور تاريخية متينة، منوهًا بالتعاون القائم بين البلدين الصديقين ومنها ما يتعلق بتبادل الخبرات والتعاون في المجال العسكري.

كما استقبل القائد العام، قائد القيادة المركزية الأميركية الفريق أول جوزيف فوتيل والوفد المرافق له، بحضور وزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي. وتم استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية وسبل تعزيزها وما تشهده من تطور على مختلف الأصعدة خصوصا ما يتعلق منها بالتنسيق العسكري والتعاون الدفاعي بين البلدين الصديقين، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.  واستقبل القائد العام وزيرة الدفاع بجمهورية إيطاليا إليزابيتا ترتنا والوفد المرافق لها، بحضور وزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة، ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي.وأشاد القائد العام بعلاقات الصداقة القائمة بين البحرين وإيطاليا في المجالات كافة، كما تم بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك. كما استقبل القائد العام نائب مدير العام للعلاقات الدولية والإستراتيجية بجمهورية فرنسا الفريق بحري هيرفيه بونافونتور والوفد المرافق. وتم استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين مملكة البحرين والجمهورية الفرنسية، كما تم مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.

واستقبل القائد العام رئيس قسم الاستراتيجية بالقيادة العامة التركية اللواء مصطفى أوقز والوفد المرافق. وتم استعراض علاقات التعاون والصداقة القائمة بين البحرين وتركيا، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك.