+A
A-

جلالة الملك يؤكد الحرص المتبادل على تطوير العلاقات مع بريطانيا

أعرب عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عن اعتزاز مملكة البحرين بعلاقاتها التاريخية والشراكة الوثيقة التي تجمعها بالمملكة المتحدة الصديقة والتي تمتد لتاريخ طويل من التحالف والتعاون والتنسيق المشترك وخاصة في الشؤون السياسية والدفاعية والعسكرية.

جاء ذلك خلال استقبال جلالة الملك في قصر الصخير مساء أمس وزير الدولة لشؤون الشرق الأوسط اليستر بيرت، ووزير الدفاع بالمملكة المتحدة توبياس ألوود، يرافقهما سفير المملكة المتحدة لدى مملكة البحرين سيمون مارتن، وقائد القوات المشتركة البريطانية الجنرال كريستوفر ديفيرل، ومدير عام السياسية الأمنية في وزارة الدفاع البريطانية دومينيك ويلسون وذلك بمناسبة زيارتهم للبلاد للمشاركة في منتدى حوار المنامة.

ورحب جلالة الملك بالوفد البريطاني الزائر، واستعرض معه مسار العلاقات البحرينية - البريطانية، مؤكداً الحرص المتبادل على تطويرها وتنميتها على المستويات كافة بما يخدم الأهداف والمصالح المشتركة للبلدين والشعبين الصديقين. وأشاد جلالته بالدور الذي تضطلع به المملكة المتحدة على الساحة الإقليمية والدولية وجهودها وإسهاماتها البناءة في ترسيخ قواعد الأمن والإستقرار في العالم التي تدعمها المملكة بشكل دائم.

كما جرى خلال اللقاء بحث التطورات ومجمل الأحداث الإقليمية والعالمية، بالإضافة إلى أهم القضايا الراهنة التي يناقشها حوار المنامة، حيث أكد جلالة الملك أن السياسة الخارجية للمملكة تنص على ضرورة تعزيز الأمن والسلم في المنطقة وفي العالم أجمع، وأن استضافتها لهذا المنتدى الهام تأتي من منطلق قناعتها الراسخة بأهمية الحوار واعتباره الوسيلة الأنجح لتحقيق تطلعات الشعوب وإيجاد حلول فعالة وسبل إيجابية لمواجهة التحديات الراهنة.

ومن جانبهما، أعرب وزيرا الدولة لشؤون الشرق الاوسط والدفاع بالمملكة المتحدة عن تقديرهما لجهود جلالة الملك في توثيق روابط الصداقة التاريخية وتعزيز التعاون العسكري والدفاعي بين البلدين الصديقين، مشيدين بدور مملكة البحرين وإسهاماتها الهامة في إرساء دعائم الأمن والسلام في المنطقة.