+A
A-

إسبانيا لحسم التأهل

تتطلع إسبانيا لحسم التأهل الى نهائيات كأس أوروبا 2020 عندما تستضيف إنجلترا على ملعب بينيتو فيامارين في إشبيلية اليوم الاثنين ضمن منافسات المجموعة الرابعة.

ويتعين على المنتخب الإسباني الذي فاز بمبارياته الثلاث حتى الآن منذ أن استلم تدريبه لويس انريكه بعد مونديال روسيا 2018، تجديد الفوز على إنكلترا التي هزمها 2-1 على ملعب ويمبلي في لندن في سبتمبر الماضي، لكي يضمن مقعده مبكرًا في النهائيات القارية.

وكانت إسبانيا سحقت كرواتيا وصيفة كأس العالم الأخيرة بسداسية نظيفة أيضا ضمن هذه التصفيات.

ويعتبر ملعب إشبيلية حيث يخوض المنتخب الأسباني أول مباراة عليه منذ عام 1995 فأل خير على لا روخا لأنه فاز في 12 من أصل 13 أقيمت عليه. كما أن المنتخب الإسباني لم يخسر أي مباراة من 90 دقيقة منذ كأس أوروبا 2016، ولم يخسر أيضًا في مباراة رسمية على أرضه منذ سقوطه أمام اليونان في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2004.

واستعد المنتخب الاسباني بأفضل طريقة ممكنة لمواجهة إنجلترا باكتساحه خارج ملعبه ويلز 4-1 الأسبوع الماضي علما بأن المدرب أراح بعض لاعبيه الأساسيين.

وتألق في المباراة مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني المعار من برشلونة باكو ألكاسير الذي سجل هدفين ليعزز حظوظه باللعب أساسيا ضد إنكلترا لا سيما في غياب مهاجم أتلتيكو مدريد دييغو كوستا بداعي الإصابة وتراجع مستوى مهاجم تشلسي الإنكليزي ألفارو موراتا.

يخوض منتخب أسبانيا أول مباراة على ملعب إشبيلية منذ عام 1995 ويعتبر سانشيز بيز خوان فأل خير على لا روخا لأنه فاز في 12 من أصل 13 أقيمت عليه. كما أن المنتخب الإسباني لم يخسر أي مباراة من 90 دقيقة منذ كأس أوروبا 2016، ولم يخسر أيضًا في مباراة رسمية على أرضه منذ سقوطه أمام اليونان في التصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2004