+A
A-

زيادة مكافأة بطل الدور لـ 10 آلاف دينار... وجوائز مالية للاعبين المميزين

في خطوة لافتة للغاية، أقر مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة في اجتماعه الذي عقده الليلة قبل الماضية برئاسة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة، أقر زيادة المكافآت في دوري زين السلاوي للموسم الرياضي الجديد 2018 - 2019، وكذلك استحداث جوائز مالية جديدة من شأنها أن تضيف المزيد من الإثارة والمتعة على بطولة الدوري المحلي، وسيكون حجم الزيادة هذا الموسم ما يصل إلى 53 %.

وبتوجيهات من سمو رئيس الاتحاد، تم رفع مكافأة بطل الدوري لتصبح عشرة آلاف دينار بدلًا من ستة آلاف دينار، وكذلك سيحصل الفريق الوصيف على مبلغ 5 آلاف دينار بدلًا من 4 آلاف، والثالث ستكون مكافأته 3 آلاف دينار بدلًا من 2500.

وأيضا تم إقرار زيادة مكافأة بطل الدوري الفضي لتكون ألفي دينار بحريني بدلا من ألف دينار، في حين تم استحداث العديد من الجوائز المالية للاعبين المميزين، إذ مع نهاية الموسم سيحصل أفضل لاعب شامل في الدوري “MVP” على جائزة 500 دينار، وهداف الثلاث على 500 دينار أيضا، وكذلك هداف الدوري سيحصل على المبلغ نفسه.

وفي الجولات المختلفة، ستكون هنالك مكافأة في كل جولة لأفضل لاعب محلي قدرها 150 دينارا، إضافة إلى جائزة 150 دينارا لأفضل لاعب محترف في كل جولة.

وتأتي هذه الخطوات؛ من أجل رفع مستوى الإثارة في منافسات الدوري، إذ ستسعى كل الفرق لتقديم أفضل مستوياتها من أجل حصد ثِمار عملها في نهاية الموسم، والحصول على هذه الجوائز المالية، وكذلك حث اللاعبين على بذل المزيد من الجهود؛ كي يكونوا تحت الرصد للحصول على جوائز اللاعبين المميزين، وبالطبع تميز اللاعبين سيعود بالنفع على فرقهم وكذلك المنتخبات الوطنية، إذ إن هذا الأمر سيؤدي إلى تطور مستوياتهم على الصعيد الشخصي، وهو ما سينعكس على المجموعة ككل سواءً في النادي أو المنتخب.

ومنذ تولي سموه رئاسة الاتحاد البحريني لكرة السلة، فإن الاتحاد شهد العديد من الخطوات التطويرية على صعيد المكافئات، إذ إن مكافأة بطل كأس خليفة بن سلمان وصل إلى 30 ألف دينار بعد أن كانت 10 آلاف دينار، والآن تم رفع مكافأة بطل الدوري والمراكز الأخرى كذلك مع إدراج بعض الجوائز الشخصية للاعبين.

وأقر الاتحاد كذلك في اجتماعه تغيير هيكلة بعض اللجان العاملة بحيث تواكب المرحلة القادمة وتطلعات سمو رئيس الاتحاد الرامية دائما للتطوير، إذ تم استحداث لجنة الانضباط وكذلك لجنة الاستئناف، وكلتاهما لجنتان مستقلتان، ويأتي ذلك من أجل توسيع قاعدة الاستفادة من أصحاب الخبرة في مجال كرة السلة وكذلك تكريس العمل التطوعي لمنتسبي كرة السلة في البحرين.

وستواصل اللجان الحالية عملها وفق ما هو متبع إلى أن يتم تعيين أعضاء ورؤساء اللجان وفق الهيكلة الجديدة للاتحاد.