+A
A-

الخاطري يظهر بمستوى متميز في بطولة العالم لقفز الحواجز

في أول ظهور له في بطولة العالم لقفز الحواجز والتي تحتضنها ولاية كارولاينا الشمالية بالولايات المتحدة الأميركية تمكن الفارس البحريني خالد هلال الخاطري من تحقيق حضور متميز في اليوم الثاني من منافسات البطولة العالمية التي تحظى بمشاركة واسعة من قبل مختلف فرسان العالم من اصحاب الانجازات والخبرات العالية.

وتمكن الفارس الخاطري على الجواد أوال بي دي أف من تقديم مستويات متميزة في جولات اليوم الثاني وأظهر توافقا طيبا مع جواده في اجتياز حواجز المسلك العالمي وتمكن بفضل تركيزه وقيادته الموفقة للجواد من تخطي المسلك بزمن 88.78 ثانية وبمجموع أخطاء اربعة أخطاء في الجولة ليصل مجموع الاخطاء في منافسات اليوم الثاني 17.42 خطأ ليحتل بذلك المركز 64 من أصل 120 فارس عالمي.

وكان الفارس الخاطري قد خاض يوم أمس الجمعة شوطين جمع النقاط وارتفاع الحواجز 165 متراً، على أن يتم يوم الأحد اختيار أفضل 25 فارس من العالم ومن لديه أكبر عدد من النقاط ليشاركون في الجولة الأولى وارتفاع حواجزها 160 متراً، ويتم تصفيتهم حتى يصل العدد إلى 12 فارساً والذين سيتنافسون على المراكز الثلاث الأولى.

وقال الفارس الخاطري بعد نهاية منافسات اليومين من بطولة العالم “ أنا سعيد جدا بتواجدي بين هذا الكم الكبير من فرسان العالم وهي مناسبة مهمة لكسب المزيد من الخبرات والمهارات اللازمة والتي تجعل من الفارس أكثر دراية وخبرة في كيفية التعامل مع مثل هذه البطولات كما أن البطولة فرصة مواتية وحقيقية لاظهار التقدم التصاعدي لرياضة قفز الحواجز في البحرين والتي تحظى باهتمام من قبل ممثل جلالة الملك للاعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الاولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة “.

وبين الخاطري “لقد كانت المنافسات في اليومين الماضيين قوية جدا وحرصت من خلالها على تقديم أفضل المستويات من أجل التنافس على المراكز المتقدمة وبالفعل فقد أحرزت رقما متميزا في الجولات وظهرت بصورة طيبة في تخطي الحواجز من الجواد أوال بي دي أف وسأسعى الى تقديم مستويات أفضل”.

يذكر أن مشاركة الفارس البحريني خالد الخاطري في هذه البطولة العالمية هي أولى المشاركات البحرينية في بطولات العالم لقفز الحواجز.