+A
A-

“الملكية للبنات” تنظم اللقاء التعريفي لطالباتها المستجدات

أقامت الجامعة الملكية للبنات متمثلة في مكتب شؤون الطالبات اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات للعام الدراسي 2018 -‏ 2019 في حرمها الجامعي في منطقة الرفاع الغربي.

ورحّب القائم بأعمال رئيس الجامعة الملكية للبنات ديفيد ستيوارت بالطالبات المستجدات، وهنأهن لوصولهن هذه المرحلة في حياتهن الأكاديمية، مشيرا إلى أهمية الجد والعمل على إحراز العلم وتحصيل التفوق العلمي؛ كونها شريكا أساسيا في دفع عجلة التنمية في كل المجتمعات.

ونوّه ستيوارت إلى أن الجامعة الملكية للبنات تعتبر أفضل جامعة خاصة في مملكة البحرين ويرجع ذلك للعديد من العوامل التي أهلتها كي تكون كذلك، ويتمثل أبرزها في كونها أول جامعة خاصة في مملكة البحرين تحصل على الاعتمادية من مجلس التعليم العالي، كما أنها معترف وموصى بها في كل من المملكة العربية السعودية ودولة الكويت وسلطنة عمان، إضافة إلى نيلها خدمة الاعتمادية الدولية للمدارس والمعاهد والجامعات من بريطانيا.

وأشار إلى أن هذه الإنجازات ليست سوى باكورة الحصاد، فالجامعة الملكية للبنات لا تدخر جهدا في توفير أعلى مستوى من الجودة في التعليم وتمكين أجيال من الفتيات عبر التعليم العالي.

تلا ذلك كلمة ألقتها نائب الرئيس للشؤون الأكاديمية منى سري، والتي تطرقت فيها لخطط البرامج الأكاديمية وأهمية البذل في الدراسة والبحث في المجالات كافة لنيل العلم وصقل شخصية الطالبات أكاديميا.

ثم قدمت مديرة شؤون الطالبات سامينه شورازي عرضا عن الفعاليات المتنوعة التي تقوم بها الجامعة والمرافق التي تحتويها من مركز رياضي وسكن للبنات ومرافق ترويحيه أخرى، والتي تتيح لهن المشاركة في الأنشطة والفعاليات التي من شأنها ان تفجر طاقاتهن الشبابية وصقل شخصيتهن المهنية.

واختتم اليوم بجولة للطالبات المستجدات نظمها مكتب شؤون الطالبات اشتملت على زيارة مباني الكليات المختلفة، ومرافق الجامعة كالمكتبة ومركز التعلم والمركز الرياضي والمختبرات واستراحات الطالبات، وغيرها.