+A
A-

جمال: تحويل “الشوكولاته” لكرنفال احتفالي

أكدت الرئيس التنفيذي لشركة “بدايات” المنظمة لمعرض البحرين للشوكولاته والقهوة، ياسمين جمال، أن المعرض سيشهد في نسخته الثالثة هذا العام إقامة جملة من الفعاليات المصاحبة من بينها العديد من المسابقات والدورات التدريبية وورش العمل بما يضفي على المعرض طابعا كرنفاليا احتفاليا، ويدعم تحقيق المعرض لأهدافه في دعم قطاع الضيافة في البحرين كواحد من القطاعات الاقتصادية المهمة في توفير فرص العمل ودعم الاقتصاد الوطني.

وأشارت جمال إلى أن المعرض الذي يقام تحت رعاية الرئيس التنفيذي لهيئة البحرين للسياحة والمعارض، الشيخ خالد بن حمود آل خليفة، من 6 وحتى 8 ديسمبر المقبل، سيشهد على هامشه إقامة مسابقة أفضل صانع قهوة على مستوى المنطقة، موضحة  أن هذه المسابقة ستتم من خلال لجنة تحكيم تضع معايير اختيار تضمن تنافسية عادلة بين جميع المتقدمين.

وأضافت أنه من المقرر أيضا إقامة ورشة عمل حول صناعة وتزيين الكيك على هامش المعرض، بما يتيح أمام عدد كبير من ربات المنازل وأصحاب المخابز إظهار براعتهم في هذه الصناعة التي باتت تحظى باهتمام كبير وتجد رواجا في جميع المناسبات.

وأشارت الرئيس التنفيذي لـ “بدايات” أيضا إلى أن المعرض سيتضمن تنظيم ألعاب ترفيهية مستوحاة من عالم صناعة وتقديم الشوكولاته والقهوة، إضافة إلى استضافة فرق موسيقية ذات صلة بالقهوة، وأنشطة حول الرسم بالقهوة، والرسم على الكوكيز.

وفي السياق ذاته، أوضحت جمال أن المعرض سيخصص هذا العام حيزا من فعالياته للأطفال، من بينها “مسابقة أطفال الميلك شيك”، ومسابقة أخرى تحت عنوان “الطاهي المبدع الصغير”.

على الصعيد ذاته، قالت جمال إنه سيتم خلال المعرض إطلاق منتجات ذات صلة بالشوكولاته والقوة لأول مرة على صعيد البحرين والمنطقة، لافتا إلى أن بعضا من هذه المنتجات من ابتكار رواد أعمال بحرينيين يعملون وفقا للمعايير العالمية.