+A
A-

إبراهيم الشيخ: عملاؤنا رأس مالنا الحقيقي

توقع مالك شركة مونتريال للسيارات إبراهيم الشيخ أن ترتفع نسبة المبيعات في النصف الثاني من العام الجاري 25 %، رابطا ذلك بوصول الموديلات الجديدة 2019، واقتراب تطبيق ضريبة القيمة المضافة، حيث يعمد الناس إلى اقتناء السيارات قبيل البدء بها؛ ليستفيدوا من فرق الأسعار.

وأضاف أن السوق التنافسية من أساسيات التجارة الحرة، مؤكدا أن التنافسية ستزيد بالسوق المحلية مع دخول العام الجديد، الأمر الذي يصب بالنهاية في صالح المستهلك.

وبين الشيخ في حوار، أن شركة مونتريال تمتلك قاعدة من العملاء يكنون لها الولاء والمحبة (...) عملاؤنا رأس مالنا الحقيقي، فنحن دائما نسعى للحصول على ثقتهم ورضاهم.

وفيما يلي نص الحوار:

كيف تقيمون أداء قطاع السيارات خلال النصف الأول من هذا العام مقارنة بالعام 2017؟ وكم تبلغ نسبة النمو أو الانخفاض في حجم السوق؟

السوق واعدة وفي حركة إيجابية والفرص متاحة للجميع وتجاوز النمو بالنسبة لمبيعات شركة مونتريال للسيارات بالمقارنة للعام 2017 حاجز 15 بالمئة.

ونتوقع ارتفاع النمو في النصف الثاني إلى 25 بالمئة بسبب أمور عدة، أهمها وصول موديلات جديده لسيارات 2019، إضافة إلى تطبيق الاتفاق الخليجي بالنسبة لضريبة القيمة المضافة، وهو ما سيعجل الزبائن باقتناء السيارات هذا العام.

ما أبرز المؤثرات على سوق السيارات؟

من أبرز المؤثرات الإيجابية وعي المستهلك للحصول على أفضل منتج بأسرع وقت وبأفضل عرض تنافسي لذلك ارتأينا في مونتريال توفير هذه الأساسيات.

ما حجم التنافسية في السوق المحلية، وتأثيره الإيجابي والسلبي على القطاع؟

السوق التنافسية من أساسيات التجارة الحرة، ومع دخول العام الجديد ستزيد التنافسية لصالح المستهلك مع خروج الشركات غير المؤهلة أصلا لتنظيم عملها وغير المؤهلة للنظم الجديدة لتطبيق الضريبة المضافة؛ لذلك السوق يستوعب المنظمين والذين يعملون باحترافية والفرص واعدة في سوق البحرين وأكبر دليل إنجاز وزارة التجارة من خلال فتح أبوابها وتسهيلاتها للمستثمرين الخليجيين، والذين يحرصون على التواجد في سوق البحرين لما لها من مميزات وتسهيلات لكل التجار.

هل أثر دخول المنتجات الصينية من السيارات على السوق البحرينية؟

المنتجات الصينية تطورت بشكل لافت في السنوات الأربع الأخيرة، وأصبحت تنافس المنتجات الشهيرة؛ لذلك الصين قادمة قادمة، ولن تتوقع أن الشركات العالمية تفسح لها المجال، وفي الأخير التنافسية شيء مهم لمصلحة السوق والمستهلك.

ما أبرز مشاريع شركة مونتريال المستقبلية؟

تمتلك شركة مونتريال اليوم 5 فروع منتشرة في مملكة البحرين، وتمتلك موارد بشرية بحرينية نفتخر بها تقود الشركة من نجاح إلى نجاح، وتمتلك الشركة كذلك قاعدة جماهيرية من العملاء الذين يملكون الولاء والمحبة والتواصل لمونتريال (...) عملاؤنا رأس مالنا الحقيقي، فنحن نحوز ثقتهم ورضاهم، وبالتالي نحوز سمعة مميزة، بنيناها طوال السنوات، لذلك تواصلنا المستمر مع جميع أطياف المجتمع البحريني الكريم هو سر نجاحنا.