+A
A-

منتخب اليد يلاقي الصين تايبيه بطموح الصدارة

بطموح الصدارة وتحقيق العلامة الكاملة في المجموعة الرابعة يلتقي منتخبنا الوطني الأول لكرة اليد مع الصين تايبيه الساعة الرابعة عصرا بالتوقيت المحلي لمملكة البحرين (الثامنة مساء بتوقيت جاكرتا) على صالة (GOR popki cibubur) التي تحتضن منافسات مسابقة كرة اليد وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من الدور التمهيدي.

ويلتقي في إطار ذات المجموعة منتخب العراق والهند الساعة السادسة مساء حيث يحتاج منتخب “اسود الرافدين” للفوز على الهند وهو الأقرب لذلك ليرافق منتخبنا إلى الدور الثاني.

وضمن منتخبنا الوطني التأهل للدور الثاني من المسابقة بعدما فاز على العراق في بداية مشواره بالجولة الأولى 30/24 قبل أن يتخطى الهند في الجولة الثانية 32/25، ويطمح المنتخب بقيادة المدرب الآيسلندي الجديد “آرين كريستيانسيس” ومساعده الوطني علي العنزور إلى تحقيق الفوز اليوم ليرفع المنتخب رصيده إلى 6 نقاط ليحصد العلامة الكاملة.

وينص نظام المسابقة على تأهل الأول والثاني من كل مجموعة للدور الثاني، ثم توزع المنتخبات الثمانية المتأهلة إلى مجموعتين، ومنها يتأهل الأول والثاني للدور نصف النهائي للمنافسة على الميداليات الثلاث.

ووفقا للمؤشرات الفنية والمعطيات النظرية فإن منتخبنا قادر على الإطاحة بمنتخب الصين تايبيه الذي يملك في رصيده نقطتين من فوز وحيد على الهند وخسارة من العراق، حيث يضم المنتخب كوكبة من النجوم البارزين والذين ساهموا في تأهل المنتخب إلى مونديال ألمانيا والدنمارك الذي سيقام بشهر يناير 2019، في مقدمتهم القائد حسين الصياد ومحمد حبيب وعلي ميرزا والجناح الأيمن بلال بشام والجناح الأيسر حسن السماهيجي ولاعب الدائرة حسن شهاب والحارس محمد عبدالحسين إلى جانب لاعبي خط الدفاع حسن مدن ومحمد عبدالرضا، بالإضافة إلى كلا من محمود عبدالقادر وعلي عبدالقادر وبقية العناصر الذي يتميزون بالأداء الجماعي والقوة الهجومية، إلا أن الفريق لازال يعاني من بعض الأخطاء في خط الدفاع تحديداً والتي لم يكن الجهاز الفني راض عنها خلال المباراة الأخيرة أمام الهند رغم الفوز بفارق 7 اهداف.

ومن المتوقع أن يتواصل اليوم غياب اللاعب جاسم السلاطنة بسبب الإصابة حيث ربما يحتفظ به المدرب للمشاركة في الدور نصف النهائي في حال تعافيه من الإصابة.