+A
A-

“السياحة” تستضيف “الليغو” و “كرتون نتوورك” في العيد

أكد مدير إدارة التسويق لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، يوسف الخان، أن 35 % من زوار فعالية عرض ألعاب الليغو خلال النسخة الماضية من الزوار الخليجيون، متوقعًا أن يزداد عدد الزوار بالنسخة 2018؛ خصوصا أن فترة الفعالية تكون مع إجازة عيد الأضحى والإجازة الكبيرة لدول الخليج، إضافة إلى أن أيام الفعالية تم زيادتها من 5 أيام إلى 10 أيام.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي الذي عقدته هيئة البحرين للسياحة والمعارض يوم أمس للإعلان عن استضافتها لفعالية عرض ألعاب الليغو في الفترة ما بين 22 و31 أغسطس 2018 بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات.

وقال: نسعى لتنظيم بعض الفعاليات في المناسبات، لذا ستكون خلال عيد الأضحى هناك فعاليتان خلال هذا العام نركز عليهما تستهدفان العوائل، الأولى هي “الليغو” التي أقمناها العام الماضي وستتكرر هذا العام بحجم أكبر وإضافة عدة ألعاب، والفعالية الثانية هي “كارتون نتوورك” وهي محطة تلفزيونية معروفة خاصة للأطفال ستقدم عروضا مسرحية بأشهر الشخصيات التي يحبونها.

وأضاف “يسرنا أن نعلن عن استضافة هذه الفعالية العائلية الممتعة في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات؛ كونها تأتي ضمن سلسلة من الأنشطة التي تنظمها هيئة البحرين للسياحة والمعارض، والتي تهدف لجذب الزوار والسياح من داخل المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، كما تعمل الهيئة باستمرار على تحقيق استراتيجيتها طويلة المدى التي تهدف إلى تطوير القطاع السياحي في البحرين، من خلال استضافة العديد من الفعاليات والمهرجانات التي تُلائم مختلف الأعمار، مما يعزز من مكانة المملكة كوجهة سياحية مثالية للعائلات”.

من جهتها، قالت مدير العلاقات السياحية لدى هيئة البحرين للسياحة والمعارض، ريم توفيقي، إنه يتم تنظيم عرض ليغو للسنة الثانية على التوالي ويأتي هذا العام تزامنا مع عيد الأضحى، مبينة أنه تم تمديد الفعالية إلى 10 أيام هذا العام مقارنة بـ5 أيام العام الماضي.

وأضافت أن الفعالية خلال هذا العام أضافت مناطق جديدة للألعاب والتحدي، فيما تم تطوير الألعاب التي كانت موجودة في النسخة الأولى، وفعالية “كارتون نتوورك” ستكون لمدة 4 أيام من 23 وحتى 26 أغسطس.

وتعد فعالية عرض ألعاب الليغو من أكبر الفعاليات الترفيهية التي توفر الفرصة للأطفال والبالغين متعة بناء نماذج مبتكرة وعمل تركيبات فنية بأسلوب إبداعي تحت سقف واحد، باستخدام الملايين من قطع الليغو إضافة إلى العديد من الماركات الشهيرة مثل “نينجاغو”، “ستي”، “دبلو” إلى جانب “فريندز” و “ستار وارز” في أجواء مليئة بالمرح والإثارة.

يذكر أن المملكة ستستضيف كذلك العرض المسرحي التفاعلي المذهل والمخصص للأطفال والعائلات “كرتون نتورك لايف! هيروز يونايت”، والذي سيُقام من 23 وحتى 26 أغسطس 2018 في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، ويتضمن مجموعة من أشهر شخصيات “كرتون نتورك” من برامج “بن 10” و “عالم غامبول المدهش” و “وقت المغامرة” و “فتيات القوة”، ويجمع هذا العمل الضخم فريقًا مميزًا من الأفراد المبدعين والحائزين على العديد من الجوائز، ما يضمن تقديم تجربةٍ مسرحيةٍ رفيعة المستوى ترضي أذواق جميع شرائح الجمهور العمرية.

ويأتي هذا ضمن إستراتيجية الهيئة طويلة المدى لتطوير القطاع السياحي، والمكونة من 4 ركائز أساس وهي نشر الوعي، وتعزيز العوامل الجاذبة، وسهولة الوصول، والإقامة، والكائنة تحت مظلة تسويق الهوية السياحية (بلدنا بلدكم) التي تركز على ترويج المنتج السياحي البحريني على المستويين الإقليمي والعالمي، وإبراز المقومات السياحية لدعم الجهود الرامية لجذب المزيد من الزوار والسياح مما يؤدي إلى زيادة مساهمة القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني، وتعزز كذلك من إسهامه إيجابا في الناتج المحلي بالتوافق مع رؤية المملكة الاقتصادية 2030.