+A
A-

“جيبك”: تصدير 520 ألف طن متري من الأمونيا واليوريا والميثانول

 كشف رئيس شركة الخليج لصناعّة البتروكيماويات “جيبك”، عبدالرحمن جواهري، أن الشركة تمكنت من تصدير ما مجموعه 186 ألف طن متري من الأمونيا، واليوريا، والميثانول في الربع الثاني من العام الجاري، وبهذا فقد تمكنت الشركة من تصدير جميع منتجاتها المخصصة للتصدير من الأمونيا، واليوريا، والميثانول منذ بداية

العام وحتى نهاية الربع الثاني والتي بلغت في المجمل 520 ألف طن متري، مشيراً إلى أن الصين قد استولت على أكبر حصة من إجمالي صادرات الشركة بنسبة 25 % نظراً لأهمية هذه السوق الاستراتيجية بالنسبة لجميع المنتجين وحلت يليها تايلاند بنسبة بلغت 22 %، موضحاً أنه قد تم تحميل جميع تلك الصادرات إلى وجهاتها النهائية على متن 30 سفينة.

ونوّه جواهري بالتنسيق الفعال والمستمر بين الشركة والسادة المسوقين في شركة صناعة الكيماويات البترولية بدولة الكويت، المخول لتسويق مادة الأمونيا، وسماد اليوريا، والسادة الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك” المخول لتسويق مادة الميثانول، لدورهما البارز في تحقيق هذه المعدلات، مشيداً في الوقت ذاته بالجهود المبذولة ولاسيما فيما يخص جدولة شحنات التصدير لتتماشى مع مستوى المخزون.

وذكر أن جميع منتجات مصانع الشركة تخضع للأنظمة العالمية للجودة المحافظة على البيئة والصحة والسلامة المهنية والرعاية المسئولة وأن الشركة حصلت في هذا الإطار على أرفع الأوسمة والجوائز.

و أكّد جواهري، أن الشركة تسعى دائماً لتحقيق أعلى معدلات الكفاءة والإنتاجية من خلال تنفيذ سياسة الاستدامة والمتمثلة في نهجها القائم على استمرارية التحديث والتطوير سواء للعمليات التشغيلية أو أجهزة المصانع ومعداتها مشدداً على حرص الشركة في الوقت ذاته على الالتزام التامّ بتنفيذ إجراءات الصيانة الدورية في مواعيدها المحددة.

وأضاف أن الاهتمام البارز للشركة يكمن في رعايّة فريقها العامل باعتباره أهمّ أسباب نجاح الشركة وتميزها، حيث تعمل الشركة على مواصلة تنمية وتطوير عناصرها البشريّة عبر تطبيق مختلف البرامج التدريبية من دورات وورش عمل.

وعلى صعيد التشغيل والإنتاج، أوضح جواهري أنه قد تم تحقيق معدلات جيدة من الإنتاج حيث تمكنت الشركة من إنتاج ما يقارب 292 ألف طن متري من الأمونيا، واليوريا، والميثانول مجتمعة في الربع الثاني من هذا العام دون تسجيل أيّ حوادث مضيعة للوقت.