+A
A-

“فولفو” تحقق 474.8 مليون دولار أرباحا تشغيلية بالربع الثاني

 أعلنت “فولفو للسيارات” أمس أن أرباحها التشغيلية الفصلية (3 أشهر) سجلت أعلى معدلات لها على الإطلاق، إذ بلغت 4.2 مليار كراونة سويدية (474.8 مليون دولار) للربع الثاني من العام 2018، بنمو قدره 28.6 % مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي مدفوعة بزيادة قوية في مبيعات التجزئة العالمية.

وقفزت الإيرادات في الربع الثاني من العام الجاري بنسبة 26.9 % لتصل إلى 66 مليار كراونة(7.5 مليار دولار)، حيث ارتفعت مبيعات التجزئة بنسبة 14.6 % لتصل إلى نحو 170232 سيارة. وبلغ هامش الربح التشغيلي لتلك الفترة 6.4 %، بارتفاع 6.3 % للفترة نفسها من العام الماضي.

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي ل”فولفو للسيارات” هاكان سامويلسن، في معرض تعليقه على هذه النتائج “إن هذا الإنجاز يؤكد أن فولفو للسيارات أصبحت الآن في وضع جيد لفترة جديدة من النمو العالمي المستدام”. وتابع “أتوقع أن نحقق سنة أخرى من المبيعات القياسية في 2018، إذ نهدف إلى إثبات نفسنا كمزود عالمي متنوع لقطاع النقل في ظل رؤيتنا الجديدة التي أطلقناها تحت شعار Freedom to Move”.

أما بالنسبة لأسواق منطقة الشرق الأوسط، فحافظت “فولفو للسيارات” على مكانتها فيها، حيث لا تزال “XC60” القوة الرئيسة التي تدفع زخم المبيعات في فئة السيارات الرياضية المتعددة الاستخدامات، تليها في هذا الإطار “XC40”.

وقال المدير العام،  جيسوس فيرنانديز دي ميسا “لدينا الآن شبكة كاملة من الموزعين لمنطقة الشرق الأوسط، والتي نتوقع معها، زيادة كبيرة في حصتنا السوقية في المنطقة”.