+A
A-

شركـة مساهـمـة تطلـب تخفيـض رأس مالـهـا للثلـث

أظهرت أحدث بيانات رسمية عن تقدم شركة مساهمة بحرينية مقفلة بطلب إلى مركز البحرين للمستثمرين التابع لوزارة الصناعة والتجارة والسياحة لتخفيض رأس مالها إلى الثلث.

وشركة المساهمة البحرينية المقفلة هي “أصباغ الدهناء الشرق الأوسط القابضة”، والتي طلبت تخفيض رأس مالها من 15 مليون دينار إلى 5 ملايين دينار.

ودعا المركز كل من لديه اعتراض للتقدم به مشفوعًا بالمستندات المؤيدة والمبررة للاعتراض خلال مدة أقصاها 15 يوم عمل من تاريخ نشره والذي تم في 21 يونيو الماضي.

وفي ذات السياق، اتضح من البيانات الرسمية تقدم 14 مؤسسة متنوعة الأنشطة تعمل بالسوق المحلي بطلبات لتغيير شكلها القانوني وتحويل نشاطها أو تغيير فروع إلى شركات قائمة بذاتها، بإجمالي رؤوس أموال تصل إلى 576 ألف دينار في الأسبوع الماضي.

وكانت أبرز المؤسسات التي تقدمت بطلبات لتحويل نشاطها، هي: شركة تضامن تحمل اسم “ديلمون للزجاج”؛ لتصبح فرع من فروع شركة المساهمة البحرينية المقفلة التي تحمل اسم “المدينة للزجاج”، وبرأس مال 500 ألف دينار.

وشركة “ديلمون للزجاج” تأسست في 9 ديسمبر 2014، وتمتلك مصنعًا لصنع الزجاج والمنتجات الزجاجية، باستثمار محلي 10 آلاف دينار.

أما “المدينة للزجاج” فتأسست في 14 أغسطس 2004، وتعمل في مجال تجارة/ بيع مواد البناء والمواد الإنشائية المعدنية ومعدات السباكة والتدفئة ولوازمها، وتمتلك مصنعًا لصنع الزجاج والمنتجات الزجاجية، برأسمال مصرح به 500 ألف دينار.

وتوزعت الشركات التي تقدمت بطلبات لتغيير نشاطها، كالتالي: 3 مؤسسات مصنفة شركة الشخص الواحد طلبت تحويل نشاطها إلى شركة ذات مسؤولية محدودة بما نسبته 21.43 % من إجمالي المؤسسات التي تقدمت بطلبات، و3 مؤسسات مصنفة شركة ذات مسؤولية محدودة لتصبح مؤسسة فردية بما نسبته 21.43 %، ومؤسستان فرديتان طلبتا تحويل نشاطهما إلى شركة الشخص الواحد بما نسبته 14.29 %، كما طلبت مؤسستان فرديتان تغيير شكلهما القانوني لتصبحا شركتا تضامن بما نسبته 14.29 %، وكذلك تقدمت 4 مؤسسات مختلفة الأنشطة بطلبات لتحويل نشاطها بما نسبته 28.56 %.

وأعلنت معظم الشركات التي تقدمت بطلبات لتحويل نشاطها عن رؤوس أموالها الجديدة، وهي: مجموعة دي إتش للتجارة برأس مال 20 ألف دينار وتصبح مملوكة لمجموعة دبي القابضة، و “أسوان للأنشطة العقارية” برأس مال 20 ألف دينار، و “ميلا بحرين بروفيشونال بودي” برأس مال 10 آلاف دينار، و “الرشدان تيرنر للمقاولات” برأس مال 10 آلاف دينار، و “طاهرة عبدالهادي علي عبدالمهدي للمقاولات” برأس مال 10 آلاف دينار، و “إن بي بي للتجارة” برأس مال 3 آلاف دينار.