+A
A-

مبادرة للحد من استخدام الأكياس البلاستيكية

 احتفل المجلس الأعلى للبيئة بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة 2018، والذي يصادف الخامس من يونيو تحت شعار “التغلب على التلوث البلاستيكي”، وذلك بإطلاق مبادرة بيئية تهدف للحد من استخدام الاكياس البلاستيكية غير القابلة للتحلل بالتعاون مع أسواق “اللولو هايبر”.

وبهذه المناسبة، أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الأعلى للبيئة حمد بن دينه أن التعاون جاء ليعزز التعاون الثنائي بين المؤسسات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة في سبيل تحقيق الأهداف التي ترتقي بالجانب البيئي في مملكة البحرين.

وأشار إلى أن مبادرة أسواق “اللولو هايبر” تهدف إلى إعطاء المستهلك الخيار بين استخدام أكياس قابلة للتحلل وأكياس قابلة لإعادة الاستخدام كبديل متوافر للأكياس البلاستيكية الضارة للبيئة، مشيدا بهذه المبادرة الطيبة، والتي ستسهم في حماية البيئة وخاصة البحرية من انتشار هذه الأكياس التي تبقى مئات السنين من دون أن تتحلل، مثنيًا على الجهود والاهتمام بالمسؤولية المجتمعية والبيئية التي تقوم بها أسواق “اللولو هايبر” في الكثير من المناسبات تجاه مملكة البحرين. وعبر مدير مجموعة أسواق “اللولو هايبر” جوزور روباوالا عن سعادته لدعم المجلس الاعلى للبيئة لمساعدة مملكة البحرين لجعل البيئة أكثر نظافة وأكثر خضرة.

وقال إن تبني المستهلك لاستخدام أكياس قابلة للتحلل وأكياس قابلة لإعادة الاستخدام سيساهم بشكل كبير في بيئة نظيفة، لذا نحث جميع عملاءنا على التعاون معنا من أجل عالم أفضل.

كما أوضح روباوالا أنه بمناسبة اليوم العالمي للبيئة والذي يصادف الخامس من يونيو وفرت أسواق “اللولو هايبر” 6000 كيس غير قابل للتحلل، ليتم توزيعها مجانا في جميع الفروع على الزبائن ومرتادي أسواق “اللولو هايبر” لتشجيعهم على استخدامها لدى تسوقهم لخفض نسبة استخدام الأكياس البلاستيكية.