+A
A-

المالكية والحد يتأهلان إلى نهائي كأس النخبة الكروي

تأهل فريقا المالكية والحد إلى نهائي كأس النخبة لكرة القدم للموسم 2017 - 2018، بعد أن تخطيا بنجاح واستحقاق كبيرين فريقي النجمة والمحرق بنفس النتيجة (2-0)، في لقاءي نصف النهائي اللذين أقيما مساء أمس.

على استاد الأهلي، فاز المالكية على النجمة عبر هدفين للاعبين سيد هاشم عيسى وسيد أحمد هاشم.

وعلى الاستاد الوطني، فاز الحد على المحرق بهدفي محمد الطيب وأحمد الختال.

وأدار اللقاء الحكم سيد عدنان محمد، وعاونه نواف شاهين وعبدالله صالح، والحكم الرابع إسماعيل حبيب.

وسيلتقي الحد والمالكية في النهائي يوم الخميس المقبل الموافق 24 مايو الجاري.

جاء الشوط الأول سريعا بين الطرفين من خلال تبادل الهجمات على مرمى الحارسين عبدالكريم فردان في المالكية وسيد شبر علوي في النجمة.

محترف المالكية إسراء عامر قابل المرمى النجماوي في فرصة سانحة للتهديف؛ لكنه فضل اللعب لزميله سيد هاشم عيسى؛ ليتدخل مدافع النجمة كميل عبدالله في اللحظات الأخيرة ويحمي مرماه (9).

وأخطأ حارس النجمة سيد شبر علوي في إبعاد كرة لتجد المهاجم سيد هاشم عيسى؛ لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة بعد أن سنحت له مرتين، إذ أنقذ شبر مرماه من هدف محقق (11).

ورد النجمة بفرصة توغل من خلالها علي مدن داخل المنطقة وسدد كرة تألق في إبعادها الحارس عبدالكريم فردان (13).

وسنحت الفرصة للمالكية لتسجيل هدف السبق، بعد أن وصلت الكرة سيد هاشم عيسى داخل المنطقة وقابل المرمى مسددا كرة بيساره أبعدها المدافع الأيمن سالم عادل دون أن تجد موقعا في الشباك (23).

الشوط الثاني

تمكن المالكية من تسجيل هدف التقدم مبكرا في النصف الثاني، بعد أن لعب وليد الطيب كرة عرضية تابعها سيد هاشم عيسى بيمينه في المرمى سريعا (49).

وحصلت مشادة بين لاعب المالكية سيد رضا عيسى ولاعب النجمة إبراهيم أحمد حبيب، بعد أن دفع الأول الثاني بدون كرة؛ ليحصل سيد رضا على بطاقة صفراء وسط اعتراضات كبيرة في المدرجات (55).

وأشرك النجمة محترفه أوتشي مكان عبدالله جناحي؛ لتنشيط الجانب الهجومي.

ولم تفلح محاولات النجمة المتكررة من أجل التعديل، في حين حافظ المالكية على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة.

وحملت الدقيقة (89) البشارة للمالكية بعد أن لعب البديل سيد علي عيسى كرة عرضية تابعها البديل الآخر سيد أحمد هاشم برأسه في مرمى النجمة مؤمنا لفريقه التأهل للنهائي.

أدار اللقاء الحكم عبدالشهيد عبدالأمير، وعاونه محمد جعفر وأحمد جابر، والحكم الرابع علي السماهيجي.