+A
A-

إقامة النسخة الثانية والثمانين من بطولة "بريف سي إف" في 11 مايو بموريشيوس

تقام النسخة 82 من بطولة (بريف سي إف) (BRAVE CF) لفنون القتال المختلطة للمحترفين، في 11 مايو الجاري في جمهورية موريشيوس.

ويشارك في هذه النسخة 12 مقاتلًا يمثلون 9 دول، هي: مملكة البحرين، الجزائر، الولايات المتحدة الأمريكية، فرنسا، جنوب أفريقيا، الكونغو الديموقراطية، جورجيا، طاجاكستان وزمبابوي.

ويعتبر هذا الحدث هو الرابع للبطولة، التي تنظمها منظمة بريف البحرينية على مستوى القارة الأفريقية. فقد نظمت أول نسخة عام 2018 عندما زارت مدينة طنجة المغربية بالنسخة 14 لـBRAVE CF، وقد أعقب هذا الحدث إقامة بطولتين في جنوب أفريقيا بطولة (بريف سي إف 19) (BRAVE CF 19)  وبطولة (بريف سي إف31) (BRAVE CF 31)؛ لتصبح منظمة بريف البحرينية المنظمة الوحيدة في العالم الأكثر انتشارًا وسيطرة على مستوى رياضة فنون القتال المختلطة في قارة أفريقيا.

ويشارك في البطولة البطل البحريني رامازان جيتينوف، الحاصل على 3 ميداليات ذهبية مع المنتخب الوطني في بطولة العالم لفنون القتال المختلطة، الذي سيواصل الدفاع عن فنون القتال المختلطة (إم إم أيه) (MMA) البحرينية عندما يلاقي المقاتل الكونغولي برنس لوليا.

وتشهد هذه النسخة من البطولة النزال الرئيسي على لقب وزن البانتام، حيث يدافع بطل العالم الحالي في هذا الوزن الجنوب أفريقي نكوسي نديبيلي عن لقبه أمام المقاتل الأمريكي خوسيه شورتي في نزال متجدد بين المقاتلين، حيث تواجها في هذه البطولة مرتين، الأولى عندما التقى المقاتلان في بطولة (بريف73) (BRAVE 73) بكولومبيا، حيث أسفرت نتيجة ذلك النزال عن فوز شورتي باللقب العالمي، في حين أسفرت المواجهة الثانية التي أقيمت في بطولة (بريف 80) (BRAVE 80) بمملكة البحرين عن فوز نديبيلي في النزال وانتزاع اللقب.

ويعد إقامة البطولة للمرة الرابعة في قارة أفريقيا ضمن الخطة التوسعية العالمية لمنظمة بريف البحرينية لهذه البطولة، التي انطلقت ولأول مرة في العاصمة المنامة في 23 سبتمبر 2016 برؤية من سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية؛ لتصبح علامة تجارية في رياضة فنون القتال المختلطة العالمية.

وستصبح موريشيوس الدولة الحادية والثلاثين التي تستضيف عرض (بريف سي إف) (BRAVE CF)، بعد أن نجحت منظمة بريف من تصدير بطولة (بريف ) (BRAVE) (الماركة البحرينية) لـ 30 دولة ضمن خطة التوسع العالمي للبطولة، التي أصبحت تشكل إحدى البطولات الأكثر انتشارًا في العالم.