+A
A-

ديربي يجمع الحد بالمحرق... والنجمة أمام المالكية

يتحدد اليوم طرفا المباراة النهائية لكأس النخبة لكرة القدم 2017/2018، وذلك بإقامة مباريات الدور نصف النهائي للمسابقة، حيث يلعب الحد مع المحرق على الاستاد الوطني، والمالكية مع النجمة على استاد الأهلي، وكلا اللقاءين عند 10 مساء.

ويعتبر كأس النخبة آخر مسابقات الموسم الكروي الحالي، وهي بطولة مستحدثة هذا الموسم من قبل اتحاد الكرة وتضم 6 أندية.

وكانت البطولة أفرزت في الدور التمهيدي مجموعتين تأهل من الأولى المالكية متصدرًا والمحرق وصيفًا، وعن الثانية الحد متصدرًا والنجمة وصيفًا، فيما ودّع الشباب والمنامة المسابقة مبكرًا.

ديربي

لقاء الحد بالمحرق يعتبر “ديربي” خاصًّا بين الطرفين، وهو اللقاء الخامس الذي يجمعهما هذا الموسم.

وسبق للفريقين أن التقيا في الدوري ذهابًا وإيابًا وفاز فيهما المحرق، كما التقيا في ذهاب ربع نهائي كأس الملك وفاز المحرق بهدف، فيما تعادلا إيابًا بهدف لكليهما.

مواجهة اليوم ستكون مختلفة تمامًا بالتأكيد، خصوصًا مع طموح الوصول للنهائي في البطولة المستحدثة.

يقود الطرفين مدربان وطنيان: محمد المقلة مع الحد وسلمان شريدة مع المحرق.

مباراة لن تكون سهلة على الجانبين، خاصة مع الطابع المميز الذي تحمله مبارياتهما والتنافس الكبير من أجل الظفر بالفوز والتأهل للمباراة النهائية.

الحد يسعى للإطاحة بحامل لقب الدوري من المسابقة، فيما يأمل المحرق باستمرار عروضه الإيجابية والقوية هذا الموسم والمنافسة على اللقب الجديد.

القوة حاضرة

وفي المباراة الثانية، ستكون القوة حاضرة أيضًا من خلال مواجهة طرفين ظهرا بشكل مميز هذا الموسم، خصوصًا أنهما تواجها في الجولة الأخيرة من الدوري على المركز الثاني، وظفر فيه النجمة بعد تعادله (3-3) في لقاء مثير.

لكن ما ستفرزه مواجهة اليوم سيكون مختلفًا تمامًا؛ كون النظر نحو الأمام من أجل المنافسة على كأس البطولة، حيث يسعى الملكاويون لمواصلة التميز وعدم الخسارة بعد أن قدموا أداءً طيبًا في دور المجموعات عبر تحقيق فوزين متتالين ومستحقين، فيما يهدف النجمة لإثبات علو كعبه، مع اعتباره بطلا لأغلى الكؤوس هذا الموسم بعدما توج بلقب كأس الملك على حساب المحرق بجدارة واستحقاق.

ويقود الجانبين مدربان وطنيان: إسماعيل كرامي مع النجمة، وأحمد صالح الدخيل مع المالكية، لكن الأول سيغيب؛ بداعي الإيقاف بقرار من لجنة الانضباط.

هل يتكرر النهائي؟

مع وصول المحرق والنجمة إلى نصف نهائي كأس النخبة وعدم تلاقيهما في هذا الدور، فإن الفرصة باتت متاحة لمواجهة ثانية في مباراة نهائية أخرى هذا الموسم بينهما، إذ سبق أن التقيا في نهائي كأس الملك، فهل يتكرر النهائي في كأس النخبة؟