+A
A-

“الخيرية الملكية” تفتتح مدرسة البحرين للاجئين السوريين في أبونصير

 بناءً على توجيهات عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وتحت رعاية ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس مجلس أمناء المؤسسة الخيرية الملكية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، افتتح الأمين العام للمؤسسة الخيرية الملكية مصطفى السيد مدرسة البحرين الإعدادية للبنات في محافظة أبونصير بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة.

وبهذه المناسبة رفع سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة خالص الشكر والتقدير إلى عاهل البلاد صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس الفخري للمؤسسة الخيرية الملكية على مواقف جلالته النبيلة في دعم الشعوب والدول الشقيقة والصديقة، وتوجيهات جلالته الكريمة بمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية ومد العون والمساهمة للأشقاء السوريين والتخفيف من معاناتهم، مشيدًا بجهود عاهل المملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين في دعمه للعمل الإنساني الكريم والواجب الذي يفرضه علينا ديننا الإسلامي الحنيف وعلاقاتنا الأخوية والإنسانية لمساعدة الأشقاء السوريين.

كما أشاد سموه بالدعم الكبير الذي تحظى به المؤسسة الخيرية الملكية في تنفيذ هذه التوجيهات السامية من قبل الحكومة بقيادة رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، ومؤازرة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة.

وقال سموه إن مملكة البحرين مستمرة في دعم اللاجئين السوريين في ظل الظروف الإنسانية الراهنة الذي يمرون بها، وستواصل تقديم الخدمات التي هم في أمس الحاجة لها، مثمنًا سموه جهود جميع الأجهزة الرسمية والأهلية في المملكة الأردنية الهاشمية والتي تعكس عمق العلاقة التاريخية التي تربط بين القيادتين الحكميتين في مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية.

من جهته، تقدم مصطفى السيد بخالص الشكر والتقدير إلى جلالة الملك على هذه اللفتة الإنسانية الكريمة بتنفيذ هذا الصرح التعليمي الرائد، مثمنًا جهود سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في دعم المشاريع الانسانية والتنمية المستدامة.

وبين السيد أن المدرسة تخدم 665 طالبة من الإناث في المرحلة الإعدادية (من الصف السابع حتى العاشر)، كما تشتمل على 19 غرفة صفية ومكتبة ومختبر علوم ومختبرين للحاسوب ومكاتب إدارية للمعلمين إضافة إلى أنها مصممة على أساس الاستفادة من تقنية استخدام الطاقة الشمسية في توفير التدفئة.

وقال إن تنفيذ مدرسة البحرين الإعدادية في أبونصير يأتي بالتعاون مع الهيئة الخيرية الهاشمية ووزارة التربية والتعليم بالمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة ومكتب هيئة اليونيسف بالأردن.