+A
A-

“ابن بطوطة” يحفر اسم البحرين في تاريخ المسلسلات الكرتونية

تعرض قناة “ام بي سي “ خلال شهر رمضان المبارك المسلسل الكارتوني “ابن بطوطة” للمخرجة البحرينية إيناس يعقوب، والمسلسل مكون من 30 حلقة متصلة تحكي مغامرات الرحالة الشهير في 12 دقيقة لكل حلقة.

وقالت المخرجة إيناس “إن العمل الدرامي شهد ضجة عالمية، إذ تم تضمين البحرين كأول بلد عربي يضع اسمه ضمن كتيب مهرجان الأطفال للرسوم المتحركة العالمي ’ماب‘ منذ 20 عاما”.

وأشارت إلى أن العمل عرف جدالا دام أكثر من 5 سنوات مع المركز الثقافي الفرنسي بباريس لإقناعهم بأن “ابن بطوطة” شخصية عربية، وأن أحقية إنتاج العمل للوطن العربي الذي سيزود المركز لاحقا به؛ لدبلجته بعد أن يجهز، إلا أن الحقوق ستظل محفوظة للبحرين.

وأضافت يعقوب أن “وصول العمل إلى العالمية يحفر اسم البحرين في تاريخ المسلسلات الكرتونية، ويؤكد وجود كوادر خلاقة تستطيع إنتاج الرسوم المتحركة والمنافسة عالميا”.

ويروي المسلسل القصص التي رواها ابن بطوطة وتفاعله مع الناس والسلاطين والأخطار التي واجهته ضمن رحلاته التي انطلقت من مكة وعودته إلى بلده الأصلي المغرب، إذ تم تعيينه قاضيا حتى وفاته. ويشارك في المسلسل نخبة من النجوم منهم عصام ناصر وقحطان القحطاني والفنان الكويتي أحمد إيراج والمذيع علي حسين وغيرهم.