+A
A-

“عيسى الثقافي” يجدد التعاون مع “السفارة الأميركية”

 احتفل مركز عيسى الثقافي بالتجديد السنوي العاشر لمذكرة التفاهم مع سفارة الولايات المتحدة الأميركية لدى المملكة؛ لإنشاء الركن الأميركي في المكتبة الوطنية بالمركز، إذ وقع نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة المذكرة مع سفير الولايات المتحدة جاستين سيبريل.

وأكد الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة عمق العلاقات التاريخية التي تربط بين مملكة البحرين والولايات المتحدة الأميركية على المستويات القيادية كافة، منوها بمرور عقد من التعاون الثقافي والمعرفي بين مركز عيسى الثقافي والسفارة الأميركية.

من جهته، عبر السفير الأميركي عن سعادته البالغة لزيارة المركز ولقائه الشيخ خالد، مشيرا إلى توقيع المذكرة جاء ليؤكد مساعي كلا الطرفين في ضمان استمرار وتطوير العلاقات الثقافية وتوطيدها، والتي تضمن ازدهار العلاقات بين الشعبين.

وقام السفير الأميركي بجولة في فضاءات المركز والتعرف على خدماته الثقافية التي يقدمها للجمهور، حيث أبدى إعجابه بالمستوى الراقي من الخدمات المعرفية التي تقدمها المكتبة الوطنية ومكتبة الأطفال والمكتبة الإلكترونية، فضلا عن تنظيم الفعاليات والأنشطة الهادفة.

وأهدت السفارة في الحفل المركز مجموعة جديدة من مصادر تعلم متعددة الوسائط لإثراء الركن الأميركي بالمكتبة الوطنية، حيث أهدت نحو 193 كتابا صوتيا مرئيا مخصصا للكبار والصغار، إضافة إلى مجموعة متميزة من الألعاب التعليمية اليديوية التي تستهدف تنمية المهارات المعرفية لدى فئة الأطفال، وهذا إلى جانب تنظيم عدد من ورش العمل المتخصصة في تطوير مهارات اللغة الإنجليزية.