+A
A-

أكثر من 200 مشارك في المؤتمر الرياضي العربي الأول

أنجزت اللجان العاملة لاستضافة المؤتمر الترتيبات التنظيمية كافة للحدث المهم الذي تستضيفه مملكة البحرين في الفترة من 10 – 11 أبريل الجاري بمشاركة عربية ودولية واسعة.

ووضعت اللجان العاملة اللمسات الأخيرة على إنجاح فعاليات المؤتمر في إطار السعي لعكس الصورة المشرقة عن مملكة البحرين في استضافة أهم الأحداث الرياضية والشبابية، حيث من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في المؤتمر إلى 200 مشارك مع إمكان زيادة عدد الدول التي ترغب في حضور ممثليها خلال اليومين المقبلين.

وأكدت 12 دولة عربية مشاركتها رسميا في المؤتمر عبر ممثلين لها بحسب أحمد جناحي رئيس لجنة العلاقات العامة، وهي السعودية والإمارات والكويت ومصر والأردن والعراق والسودان وليبيا والمغرب وتونس وموريتانيا، إضافة لمملكة البحرين، كما سيتواجد في المؤتمر بعض الشخصيات الرياضية البارزة التي تم اعتمادها كضيوف ومتحدثين وممثلين عن الأمم المتحدة والمجلس الدولي للصحة والتربية البدنية والرياضة والترويح.

واعتمدت اللجنة المنظمة فندق آرت روتانا أمواج مقرا لإقامة الوفود المشاركة التي من المتوقع أن تتوافد بالوصول إلى المملكة تباعا، حيث أنجزت لجنة العلاقات كافة التأشيرات الخاصة بالمشاركين، وتم توزيع المهام على فرق العمل التي تم تشكيلها من جانب وزارة شؤون الشباب والرياضة.

وأشار رئيس لجنة العلاقات العامة أحمد جناحي إلى الانتهاء من الترتيبات الخاصة بأماكن السكن والمواصلات والبرنامج الخاص بالمؤتمر والفعاليات المصاحبة التي سيتم الإعلان عنها بعد اعتمادها بصورة رسمية، مؤكدا الحرص التام على إبراز الصورة المشرقة عن مملكة البحرين من خلال هذا الحدث وتعزيزها بالشكل الذي يلبي الطموحات.

ونوه جناحي بجهود اللجان العاملة كافة، مؤكدا أهمية بذل أقصى الجهود التنظيمية لإخراج المؤتمر بطريقة مميزة تساهم في بلورة النجاح المنشود، وأكد أن اللجان العاملة كثفت في الأيام الماضية عمليات التنسيق والمتابعة مع الجهات الرسمية ذات العلاقة التي تعتبرا شريكا مميزا، مما ساهم في رفع درجات الجاهزية لاستقبال ضيوف المملكة.