+A
A-

الأحمر يتخطى التركمانيين برباعية مستحقة

نجح منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم في حصد صدارة المجموعة الخامية للتصفيات المؤهلة لكأس آسيا 2019، حينما تفوق بجدارة واستحقاق كبيرين على نظيره منتخب تركمانستان بأربعة أهداف دون رد، في اللقاء الذي جمعهما أمس، على الاستاد الوطني، ضمن الجولة 6 والأخيرة للمجموعة.

ويدين الأحمر بهذا الفوز المهم والمستحق لنجم خط الهجوم عبدالله يوسف، والذي سجل هدفين في المباراة بطريقتين رائعتين، قبل أن يضيف زميلاه سيد رضا عيس وعبدالله عبدو هدفا لكل واحد منهما.

وتربع المنتخب على ريادة المجموعة برصيد 13 نقطة وهو مسبقا ضمن التأهل للنهائيات الآسيوية التي ستقام في دولة الإمارات العربية المتحدة، في حين حل منتخب تركمانستان وصيفا برصيد 10 نقاط.

وظهر منتخبنا بأداء إيجابي في المباراة كاسبا فوزا مهما سيحسن من تصنيفه العالمي.

تشكيلة منتخبنا

بدأ مدرب منتخبنا ميروسلاف سكوب اللقاء بتشكيلة مكونة من الحارس سيد شبر علوي، واللاعبين: سيد رضا عيسى، سيد مهدي باقر، وليد الحيام، أحمد جمعة، جاسم الشيخ، كميل الأسود، عبدالله عبدو، مهدي عبدالجبار، جمال راشد وعبدالله يوسف.

الشوط الأول

كاد منتخبنا أن يسجل هدفا مبكرا بعدما لعب مهدي عبدالجبار كرة عرضية تابعها جمال راشد القريب من المرمى برأسه، إلا أنها اعتلت مرمى الحارس أورزمهيدوف (6).

وسجل منتخبنا الهدف الأول بعدما سدد عبدالله يوسف كرة يسارية من خارج المنطقة سكنت يمين الحارس (12).

ولعب عبدالله عبدو كرة لجمال راشد الذي راوغ الحارس وسدد كرة أبعدها المدافع التركماني من على خط المرمى مانعا الهدف الثاني (15).

وأبعد حارس تركمانستان كرة رأسية خطيرة لعبدالله يوسف (17).

ولعب مدافع منتخبنا الأيسر أحمد جمعة كرة عرضية هيأها عبدالله يوسف بصدره قبل أن يسدد كرة بيساره عجز الحارس عن إبعادها لتسكن الشباك معلنا تقدم الأحمر بهدف ثان (24).

وحاول لاعب تركمانستان مينقازوق بعد أن سدد كرة أرضية داخل المنطقة جاورت القائم الأيسر لمرمى سيد شبر (28).

ولم يشهد المتبقي من الشوط أي جديد؛ لينتهي بتقدم مستحق لمنتخبنا.

الشوط الثاني

أنقذ حارس منتخبنا كرة مسددة من قبل مدافع تركمانستان ميرسولتانوف (47)، في حين مرت كرة عبدالله يوسف الرأسية جوار القائم الأيمن (48).

وسدد عبدالله عبدو كرة قريبة من المرمى فوقه عاليا (50).

وحاول لاعب تركمانستان ياكشيف عبر خيار التسديد من خارج المنطقة، فسدد كرة قوية اعتلت مرمى شبر قليلا (59).

وبعد هجمة منظمة، لعب فيها عبدالله عبدو كرة بينية لسيد رضا عيسى الذي توغل يمينا وسدد كرة خادعت الحارس وعانقت الشباك معلنا الهدف الثالث (64).

ولعب جمال راشد ركلة ركنية تابعها عبدالله يوسف برأسه ليكملها عبدالله عبدو بيساره في المرمى معلنا الهدف الرابع (67).

وأضاع عبدالله عبدو فرصة مرت كرتها جوار القائم الأيمن (74)، قبل أن تمر كرة البديل علي حبيب الساقطة جوار الأيسر أيضا (79).

وأجرى مدرب منتخبنا 3 تبديلات في المباراة، إذ أشرك محمد سهوان وعلي حبيب وأحمد موسى مكان جاسم الشيخ وعبدالله يوسف وجمال راشد على التوالي.

حافظ منتخبنا على تقدمه وأنهى المباراة بجدارة.

أدار اللقاء طاقم عماني دولي مكون من حكم الساحة يعقوب عبدالباقي، وعاونه عبدالله الجرداني وحامد الغافري، والحكم الرابع محمود المجرفي.