+A
A-

استمرار الجهود لإنجاز السكك الحديدية الخليجية

أكد الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية بالأمانة العامة لمجلس التعاون خليفة بن سعيد العبري أن الجهود ماضية في استكمال مراحل إنجاز مشروع السكك الحديدية.

وأفاد أن المشروع يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع، وأن بعض الدول الأعضاء أنجزت أجزاء من المشروع داخل أراضيها، كما تعمل بقيه الدول الأعضاء على استكمال المتطلبات الفنية والمالية اللازمة للبدء بتنفيذ المشروع. وأوضح العبري أن مشروع السكك الحديدية يمثل نقلة نوعية في جهود الترابط والتكامل الخليجي المشترك، لما لذلك من آثار إيجابية مباشرة على تيسير الحركة التجارية والتبادل التجاري البيني وحرية التنقل للمواطنين والمقيمين فيما بين دول المجلس، إلى جانب دعم الاستثمارات المشتركة بين دول المجلس بما يسهم في تعزيز التكامل الاقتصادي الخليجي. جاء ذلك خلال مشاركة الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية والتنموية في معرض ومؤتمر “السكك الحديدية في الشرق الاوسط” الذي عقد في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة في الفترة 12- 13 مارس الجاري.

يذكر أن معرض ومؤتمر “السكك الحديدية في الشرق الأوسط” يعنى بصورة أساسية بآخر ما توصلت إليه تكنولوجيا السكك الحديدية والخبرات الدولية في هذا المجال.