+A
A-

تقدم ووداع

بلغت الرومانية سيمونا هاليب والتشيكية كارولينا بليسكوفا المصنفتان أولى وخامسة على التوالي الدور الثالث من دورة إنديان ويلز الأميركية فيما خرجت الإسبانية غاربيني موغوروتسا الثالثة.

وتغلبت هاليب 6-4 و6-4 على التشيكية كريستينا بليسكوفا الشقيقة التوأم لكارولينا التي فازت على الرومانية ايرينا-كاميليا بيغو 7-6 (7-4) و6-1، فيما خسرت موغوروتسا أمام الأميركية ساشيا فايكيري المصنفة 100 عالميا 6-2 و5-7 و1-6.

ولم تجد هاليب المصنفة أولى عالميا والمتوجة بلقب الدورة عام 2015 أي صعوبة لتخطي عقبة كريستينا بليسكوفا  وتلتقي هاليب في الدور المقبل مع الأميركية كارولين دولهايد المشاركة ببطاقة دعوة والتي تغلبت على السلوفاكية دومينيكا تشيبولكوفا 5-7 و6-3 و6-4.

وتسعى هاليب إلى لقب الدورة للحفاظ على صدارة التصنيف العالمي أمام منافساتها الدنماركية كارولاين فوزنياكي التي صنفت ثانية.

وكانت فوزنياكي انتزعت صدارة التصنيف العالمي من هاليب عندما تغلبت عليها في المباراة النهائية لبطولة استراليا المفتوحة، قبل أن تستردها الرومانية قبل أسبوعين.

وتخوض فوزنياكي مباراتها الأولى في إنديان ويلز السبت أمام الإسبانية لارا اروابارينا الصاعدة من التصفيات.

في المقابل، احتاجت كارولينا بليسكوفا إلى 92 دقيقة للتخلص من عقبة بيغو.

وفجرت فايكيري مفاجأة من العيار الثقيل بتغلبها على موغوروتسا. ولم يسبق لفايكيري الفوز على لاعبة من المصنفات العشر الأوليات عالميا، لكنها قدمت مباراة جيدة الجمعة ونجحت في الإطاحة بالإسبانية التي قدمت نتائج جيدة في الآونة الاخيرة ببلوغها نصف نهائي دورة قطر ونهائي دورة دبي.

وتلتقي فايكيري في الدور المقبل مع اليابانية ناومي اوساكا التي اقصت الروسية ماريا شارابوفا الأربعاء في الدور الأول والبولندية انييسكا رادفانسكا 6-3 و6-2 الجمعة.