+A
A-

المحرق يكمل أضلاع المربع الذهبي لدوري زين

حسم فريق المحرق تأهله إلى الدور نصف النهائي لدوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بفوزه على حساب الحالة، بنتيجة (89/69)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الأربعاء)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، والتي جاءت في إطار الجولة الثالثة والفاصلة بين الفريقين؛ لتحديد المتأهل منهما للمربع الذهبي، بعدما فاز كل فريق بجولة في المرحلتين الأولى والثانية من الـ”بلآي أوف”.

وبذلك، حقق فريق المحرق نتيجة الفوز بواقع انتصارين مقابل واحد للحالة، ليتأهل لمواجهة فريق الأهلي، في الدور نصف النهائي، الذي سينطلق بعد انتهاء بطولة كأس خليفة بن سلمان، وسيلعب المربع الذهبي بنظام السلسلة من 3 مباريات ممكنة، يتأهل الفائز من لقاءين إلى المباراة النهائية.

الشوط الأول

وحقق فريق الحالة بداية جيدة مطلع المباراة خطف بها التقدم 5/0، بفضل الانطلاقات السريعة من حسين سلمان واختراقات محمود عباس تحت الحلق.

في المقابل، جاءت بداية فريق المحرق مرتبكة قابلها بالأخطاء الهجومية وحالات فقدان الكرة.

وتمكن المحرق من تقليص النتيجة والتقدم بثلاثية علي عباس 6/5، رد عليها الحالة بـ4 تصويبات ثلاثية مماثلة، 3 منها لعلي جعفر وواحدة لمحمود عباس رفع بها الفارق إلى 9 نقاط بواقع 21/12.

وأجرى مدرب المحرق تغييرين ودفع بمحمد ناصر ومحمد بوعلاي لمعالجة الأخطاء الهجومية، وتمكن من تقليص الفارق إلى 7 نقاط مع نهاية الربع الأول الذي انتهى للحالة بـ23/16.

وبسط فريق المحرق أفضليته في الربع الثاني الذي بدءه سريعًا، حينما قلص الفارق تدريجيا لنقطتين بـ5 نقاط متتالية من الأميركي آرنيت 23/20، بعد أن فرض الأحمر اسلوبه الدفاعي القوي الذي منع الحالاوية  من تسجيل أية نقطة في النصف الأول من الفترة، إذ أحكم دفاع المحرق رقابة صارمة على مفاتيح لعب منافسه ولاسيما المصوبين من خارج المنطقة.

وواصل المحرق أفضليته مستغلا تراجع أداء الحالة، وتمكن من بسط أفضليته على نتيجة المباراة بدءًا من ثلاثية علي عباس 23/24، قبل أن توسع ثلاثية بدر جاسم الفارق للمحرق 31/25.

في المقابل، انتقل الحالة للعب تحت الحلق وإيصال الكرة للمحترف لورن وودز بدلا للتصويب الثلاثي، ونجح في تقليص الفارق 31/35، قبل أن يعود المحرق ويرفع الفارق مع نهاية الشوط الأول الذي حسمه لمصلحته بنتيجة 44/35.

الشوط الثاني

وتحسن أداء الحالة بداية الشوط الثاني الذي بدأه البرتقالي بشكل جيد مقلصا فيه الفارق إلى 5 نقاط بثلاثيتي حسن قراشي وعلي جعفر 46/41، ولكن سرعان ما تراجع أداء الفريق بسبب الاستعجال وفقدان التركيز في إنهاء الهجمات، مما أعطى المحرق فرص إعادة رفع الفارق إلى 10 نقاط بواقع 41/51.

وحاول الحالاوية بعدها العودة للاعتماد على التصويب الثلاثي لتقليل النتيجة، غير أن المحرق واصل تحكمه برتم الفترة فارضًا هجومه القوي بقيادة علي عباس ومحمد بوعلاي ليحسم هذا الربع متقدما بـ64/50.

وحافظ المحرق على تقدمه في الربع الأخير من خلال الدفاع القوي وسيطرته على مفاتيح اللعب في فريق الحالة الذي تراجع أداء لاعبيه بشكل كبير خلال الفترة من خلال الإخفاق المستمر في الرميات الثلاثية وكذلك في بعض الثنائيات، ليحسم المحرق نتيجة الفوز في المباراة بواقع 89/69.

أدار اللقاء بشكل جيد طاقم تحكيمي مكون من الوطني عبدالكريم شكيب والسوري وسام زين والعراق أحمد الشويلي.