+A
A-

فتح باب الترشح لمجلس إدارة “التكافل الدولية”

أعلنت شركة التكافل الدولية عن فتح باب الترشيح لعضوية مجلس الإدارة لشغل 10 مقاعد لدورة مدتها ثلاث سنوات (2018 - 2021) وفقًا للمادتين (29 و30) من النظام الأساسي للشركة، حيث ستتم عملية الاقتراع لانتخابات مجلس الإدارة خلال اجتماع الجمعية العمومية المقرر عقدها في تاريخ 21 مارس المقبل.

وأوضحت الشركة أن شروط الترشيح: أن يكون / تكون متمتعًا بأهلية التصرف. وألا يكون/تكون قد سبق الحكم عليه/عليها في جريمة تفالس بالتقصير او التدليس أو جريمة مخلة بالشرف أو الأمانة أو في جريمة بسبب مخالفته لأحكام قانون الشركات التجارية ما لم يكن قد رد إليه اعتباره.

وأن يكون / تكون أهلاً ومناسبًا لعضوية مجلس الإدارة وفقًا للمتطلبات المنصوص عليها في دليل أحكام مصرف البحرين المركزي وأي متطلبات أخرى يقررها من وقت لآخر المصرف أو أية جهة حكومية رقابية. وتخضع الترشيحات في كل الأحوال الموافقة المصرف المركزي.

ودعت الشركة لراغبين في ترشيح أنفسهم أو ترشيح من يمثلهم لعضوية مجلس الإدارة للفترة القادمة إرسال جميع المعلومات المطلوبة وإرسالها قبل تاريخ 13 مارس المقبل إلى الشركة، ليتسنى تقديمها إلى الجهات الرقابية المختصة وذلك للحصول على الموافقات الرسمية قبل يوم الاجتماع.

وبينت الشركة “سيتم نشر أسماء المرشحين وبياناتهم الخاصة على الموقع الإلكتروني لبورصة البحرين وعلى موقع الشركة، وذلك قبل الموعد المحدد لانعقاد اجتماع الجمعية العمومية للشركة بخمسة أيام على الأقل”.

وكانت النتائج المالية للشركة أظهرت خسائر بلغت 773 ألف دينار مقارنة بربح قدره 631 ألف دينار في العام 2016.

وذلك ناتج عن أداء كل من صندوق التكافل العام الذي حقق عجزًا قدره 269 ألف دينار مقارنة بفائض قدره 79 ألف دينار وصندوق التكافل العائلي الذي حقق عجزًا قدره 557 ألف دينار مقارنة بفائض قدره 149 ألف دينار، وكذلك محفظة المساهمين التي حققت ربحًا قيمته 53 ألف دينار مقارنة بربح قدره 433 ألف دينار في العام السابق له.