+A
A-

عبدالغني: أداء غير مقنع و”الأحمر” افتقد الحلول

أكد المدرب الوطني علي عبدالغني أن الخسارة التي تكبدها منتخبنا الوطني أمام السعودية سببها الأداء غير المقنع على المستوى الدفاعي والهجومي على مدار المباراة والأرقام التي أنتجتها إحصائية المباراة تعتبر كارثية للغاية.

وقال عبدالغني في تصريح لـ “البلاد سبورت” إن لاعبي المنتخب لم يكونوا حاضرين ذهنياً ولم يقدموا المستوى المطلوب منهم، وعليهم مراجعة أنفسهم وإعادة النظر لما ظهروا عليه في هذا اللقاء. مضيفاً كان من المفترض على مدرب الأحمر سلمان رمضان أن يغير طريقة الدفاع التي انتهجها في مباراة الأمس من دفاع المنطقة إلى دفاع رجل لرجل، كما أن الحلول افتقدت وتحديداً لايقاف لاعبي السعودية كبار الحجم والذي كان لهم شأن في هذا اللقاء.

وبين عبدالغني أن المنتخب السعودي أرهق لاعبينا بالقوة البدنية لمدافعيهم واستطاعوا أن يمنعوا سلاح منتخبنا المميز وهو الرميات الثلاثية، بدليل أن لاعبينا صوبوا 20 رمية ثلاثية لم تنجح منها إلا رمية واحدة فقط، وهذا معدل جداً جداً قليل إذا ما تمت مقارنته بلاعبي المنتخب الذين يعتبرون من أفضل مصوبي هذا المركز. موضحاً أنه ورغم غياب التوفيق في الرميات الثلاثية فمنتخبنا افتقد لحلول الجمل التكتيكية لدخول منطقة سلة السعودية وكسب النقطتين، بالإضافة إلى أن غالبية اللاعبين لم يكونوا في مستواهم الطبيعي.

وحول لقاء الإمارات وعمان، يرى عبدالغني أن المباراة كانت محسومة بشكل مسبق، وذلك لتطور وانسجام المنتخب الإماراتي ويطبقون كرة حديثة جداً بقيادة المدرب عبدالحميد إبراهيم الذي يعرف إمكانات لاعبيه ومن خلاله يطبق الأمور التي يريدها، أما المنتخب العماني فهو لازال في طور التكوين ويحتاج إلى وقت من العمل لأن يكون من المنتخبات المنافسة.

وعن لقاء منتخبنا اليوم أمام عمان، أشار عبدالغني إلى أنه من المفترض أن يكون اللقاء من طرف واحد لمنتخبنا عطفاً على فارق الإمكانات والمستويات الفنية التي تصب لمصلحة الأحمر.