+A
A-

بأداء جماعي عالي.. الاتفاق يكسر عقدة توبلي

كسر فريق الاتفاق عقدة توبلي بالتغلب عليه هذه المرة بفارق 6 أهداف وبنتيجة (27/33) في المباراة التي أقيمت أمس الخميس في افتتاح الجولة الثامنة من الدور التمهيدي لدوري أندية الدرجة الأولى لكرة اليد.

وكان الشوط الأول قد انتهى لصالح الاتفاق أيضاً (14/17)، وبذلك أصبح رصيده 17 نقطة في المركز الثالث مؤقتاً وحافظ على أمل التأهل للرباعي فيما أصبح رصيد توبلي بخسارته الخامسة 11 نقطة.

الاتفاق يتقدم ويفوز

بداية قوية للاعبي الاتفاق من خلال الدقائق العشر الأولى تقدم فيها (2/7) عبر حراسة علي خميس الجيدة ودفاعه المتامسك بوجود محمد العصفور وأكبر المرزوق ومجيد حميد وحسين جعفر في العمق، وهجوم تميز باللعب الجماعي المركز في الأجنحة لحسين صالح وعمار المدني واختراقات مجيد وتفعيل الدائرة لحسين جعفر ودور كبير من أكبر المرزوق وسيدعلي طالب في التسجيل وصناعة اللعب. توبلي دخل تدريجياً في جو اللقاء بعد أخطاء كثيرة في البداية، وتمكن باللعب الاجتهادي لأحمد موسى ومحمد حسن ودخول أحمد الغزال وتصدي حارسه جعفر عبدالنبي من تقليص الفارق عند الدقيقة 20 (9/13) وسط أخطاء في صفوف الاتفاق. الدقائق العشر الأخيرة وبعد تدخل مدرب الاتفاق بوقت المستقطع لتصحيح الأخطاء، تمكن من توسيع الفارق مجدداً (11/16) لينهي الاتفاق الشوط لصالحه (14/17).

وفي الشوط الثاني حافظ الاتفاق على فارق الأهداف والتسجيل رغم إضاعته للكرات والهفوات الدفاعية التي سقط فيها، فيما تحسن أداء توبلي عن سابقه وأخذ يجاري خصمه بالدفاع المستميت والهجوم الفعال ونجح في تقليص الفارق لهدفين عند الدقيقة 20 (20/22) إلا أن أفضلية لاعبي الاتفاق وحُسن تعامل مدربه مع المجريات وتغييراته النشطة أعادت الفريق للتقدم وإنهاء اللقاء لصالحه. أدار اللقاء الحكمان سمير مرهون وحسين الموت. وبرز من الاتفاق عمار المدني بتسجيله 7 أهداف وتلاه حسين صالح وحسين جعفر بتسجيلهما 6 أهداف لكل منهما، فيما  كان أحمد موسى هو الأبرز في توبلي بتسجيله 8 أهداف وتلاه محمد حسن برصيد 5 أهداف.