+A
A-

القائد العام: جلالة الملك قدوتنا ومثلنا الأعلى

 رعى القائد العام لقوة دفاع  البحرين المشير الركن الشيخ خليفة بن أحمد آل خليفة حفل توزيع الأوسمة التي تفضل عاهل البلاد القائد الأعلى صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمنحها لوزير شؤون الدفاع الفريق الركن يوسف الجلاهمة ورئيس هيئة الأركان الفريق الركن ذياب النعيمي ووكيل وزارة الدفاع اللواء الركن الشيخ أحمد بن محمد آل خليفة وعدد من كبار المسؤولين بمناسبة احتفال قوة دفاع البحرين بالذكرى الخمسين على تأسيسها.

وجرت مراسم توزيع الأوسمة، حيث تفضّل لقائد العام لقوة دفاع البحرين، بتقديم وسام القوة لوزير شؤون الدفاع ورئيس هيئة الأركان ووكيل وزارة الدفاع وعدد من كبار المسؤولين، كما قلد وسام البحرين من الدرجة الأولى والدرجة الثانية لعدد من كبار المسؤولين وعدد من القادة والمدراء وكبار الضباط كما سلم وسام الكفاءة من الدرجة الأولى لعدد من الحاصلين على درجة الماجستير والدكتوراه في العلوم العسكرية والدفاع الوطني، والجامعات المدنية من كبار الضباط.

وبيّن المشير أن “صاحب الجلالة قدّم الكثير وتحقق بفضله الكثير من المنجزات، وهو جلالته مثلنا الأعلى الذي نحتذي به لهذا البلد الكريم”.

ونوّه بمشروعين أساسيين هما: المشروع الإصلاحي الذي شمل المواطنين وكل من على أرض مملكة البحرين، حيث ثبت بهذا المشروع عروبة مملكة البحرين وانتماءها الخليجي، وبهذا المشروع تم تحقيق الانتصار في جميع المحافل والمناسبات الدولية، أما المشروع الآخر فهو تأسيس قوة دفاع البحرين، هذا الصرح الكبير الذي تمكن خلال مسيرته القصيرة من تحقيق الإنجازات المشرفة في جميع الميادين والمواقع خصوصًا في العمليات العسكرية والتحالفات الدولية، وما كان هذا أن يتحقق لولا رجال قوة الدفاع المخلصين وكفاءتهم من أعلى قائد إلى آخر جندي منذ تأسيس قوة دفاع البحرين وحتى يومنا هذا”.

وقال إنه خلال نصف قرن من الزمان وصلت قوة دفاع البحرين إلى هذا المستوى المتقدم وتطورت وحداتها وأسلحتها البرية والجوية والبحرية، وأصبحت قوة دفاعية عصرية حديثة تمتلك من السلاح والعتاد والرجال ما يضاهي أحدث الجيوش في الدول المتقدمة.

هذا، وقد قُدمت هدية تذكارية للقائد العام لقوة دفاع البحرين من قبل وزير شؤون الدفاع وذلك بمناسبة احتفال قوة دفاع البحرين بالذكرى الخمسين على تأسيسها.