+A
A-

فريق الشباب يغادر للمشاركة ببطولة دبي للرجل الحديدي

غادر مساء أمس (الثلاثاء) فريق نادي الشباب للترايثلون، متوجهًا إلى إمارة دبي بالإمارات العربية المتحدة؛ للمشاركة في النسخة الثالثة من “بطولة دبي للرجل الحديدي”، التي ينظمها مجلس دبي الرياضي بمشاركة قرابة 2000 مشارك من جميع الجنسيات والأعمار من الرجال والسيدات.

ويضم وفد فريق الشباب 4 لاعبين وهم: حسن جواد، حسن القصاب، جميل جاسم وعلي أحمد عبدالله.

بدوره، قال مدرب ولاعب فريق الشباب جميل جاسم، إن هذه المشاركة تعد هي المشاركة الخارجية الرابعة للفريق في هذا الحدث الأكبر بالشرق الأوسط.

وذكر جاسم لـ”البلاد سبورت” أن البطولة ستنطلق بعد غدٍ الجمعة من شاطئ الجميرا، بمشاركة واسعة من اللاعبين بمختلف الجنسيات والأعمار.

وأكد جاسم أن الفريق يسعى لمواصلة تقديم المستويات المتميزة على مستوى المشاركات الخارجية، وإعادة إنجاز الموسم الماضي حينما تأهل الفريق لبطولة الرجل الحديدي في برشلونة.

وأضاف “سيقام السباق حول برج العرب بمنافسة للسباحة ومن ثمّ يتوجّه المشاركون لركوب الدرّاجات في الجزء الثاني من السباق ومن بعدها يتهيّؤون لمسار يتطلّب الركض للوصول لخط النهاية”.

وتابع قائلا: “سيبدأ المشاركون تجمعهم في قرية البطولة بالقرب من شاطئ الجميرا في تمام الساعة الخامسة من فجر يوم السباق، على أن تكون الانطلاقة في السابعة صباحا بمسابقة السباحة لمسافة 1900 متر تليها قيادة الدراجات الهوائية لمسافة 90 كيلومترا انطلاقا من موقع قرية البطولة مرورا بشارع أم سقيم، وصولا إلى مضمار القدرة على طريق منتجع باب الشمس، لمسافة 45 كيلومترا ثم العودة بنفس الطريق إلى القرية، وتختتم المنافسات بالجري لمسافة 21 كيلومترا و100 متر، ليتم تحديد الفائزين حسب وصولهم إلى خط النهاية في قرية الحدث وتكريم أصحاب المراكز الثلاثة الأولى من الجنسين، فيما يقام الحفل المسائي لتكريم باقي أصحاب الإنجازات في السابعة مساء بفندق شاطئ جميرا”.

ولفت جاسم إلى أن هذه هي المرة الثالثة التي تستضيف فيها دبي هذه البطولة العالمية الشهيرة التي تعتمد على قوة التحمل، إذ تعد بطولة دبي هي الثانية في الخليج، بعد البحرين.