+A
A-

حامل اللقب للمحرق رد الدين... وأكد صدارة دوري زين

عزز فريق المنامة صدارته لأندية دوري زين الدرجة الأولى لكرة السلة، بفوزه على حساب المحرق بنتيجة (71/60)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (السبت)، على صالة اتحاد اللعبة بأم الحصم، في افتتاح منافسات الجولة الـ24 للقسم الثاني من الدور التمهيدي للدوري. وجاء في مقدمة الحضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة.

ورد المنامة بهذا الفوز اعتباره من فريق المحرق الذي ألحق به الهزيمة الأولى والوحيدة في الدوري حينما التقيا في القسم الأول.

ورفع المنامة رصيده إلى 43 نقطة في طليعة الترتيب، فيما رفعت نقطة الخسارة رصيد المحرق إلى 39 نقطة في المركز الثالث. وجاءت المباراة متكافئة بين الفريقين، إذ على الرغم من تفوق المنامة في الأشواط الثلاثة الأولى التي حسمها بالنتائج الآتية: 22/19، 17/15 و20/9 وتقدم بفارق 16 نقطة مع نهاية الربع الثالث، استطاع المحرق أن يسجل عودة قوية في الربع الأخير الذي قلّص فيه الفارق إلى نقطة واحدة، غير أن المنامة حافظ على هدوئه في الدقائق الأخيرة وتمكن من حسم الفوز في الثواني الأخيرة للمباراة.

الشوط الأول

وجاء الشوط الأول متوسط المستوى الفني بين الفريقين، واستطاع المنامة أن يأخذ الأفضلية في الربعين الأول والثاني بواسطة الدفاع القوي لاسيما في الفترة الثانية، وسجل معدل تهديفي 49 % مقابل 38 % للمحرق الذي تراجع كثيرا في الربع الثاني.

وتبادل الفريقان التسجيل والتقدم في الربع الأول وتعادلت الأرقام في أكثر من مناسبة آخرها 19/19، قبل أن يخطف المنامة التقدم بثلاثية أحمد عبدالعزيز في الثواني الأخيرة 22/19.

وسجل المنامة أفضلية نسبية في الربع الثاني الذي أحكم فيه القبضة الدفاعية معطلا مفاتيح لعب المحرق في التصويب الثلاثي خصوصًا، ونجح من حسم هذا الربع بنتيجة 17/15، ليعزز تفوقه في المباراة 39/34.

الشوط الثاني

ومع بداية الربع الثالث، قلّص المحرق النتيجة سريعًا إلى سلة واحدة 39/37، معولا على الاختراقات من الأطراف وإيصال الكرة للاعب تحت الحلق.

وعاد المنامة منتصف الربع ليرفع الفارق مجددًا إلى 10 نقاط 51/41، ثم إلى 16 نقطة مع نهاية هذا الربع 59/43. وشهدت الفترة الثالثة استبعاد صانع ألعاب المحرق أحمد الدرازي بعد حصوله على خطأين متعمدين.

ولم يؤثر استبعاد الدرازي على الأحمر الذي استعاد كامل قواه وضرب بقوة في الربع الأخير الذي تمكن فيه من تقليص الفارق إلى نقطة واحدة بواقع 61/60، مستغلا التراجع الكبير في أداء المنامة الذي تأخر عن افتتاح نقاطه في هذا الربع حتى الدقيقة السادسة.

وظل فارق النقطة حبيسا حتى الدقيقة الأخيرة وسط سلسلة من الفرص السهلة الضائعة من الجانبين، قبل أن يتمكن المنامة من حسم المباراة في الثواني الأخيرة.

أدار اللقاء طاقم تحكيم مكون من محمد السلم، عادل غلوم وعبدالرضا عبدالحسين.

وفي المباراة الأولى أمس، حقق النويدرات فوزا كبيرا على حساب الحد بنتيجة (101/57)، رافعًا رصيده إلى 39 نقطة في المركز الرابع.