+A
A-

“أصحاب السعادة” يتخطى النجمة ويشعل المنافسة بدوري زين

في لقاء شهده رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، واصل فريق الرفاع سلسلة انتصاراته المتتالية وعروضه القوية بدوري زين، بفوزه على حساب النجمة، بنتيجة (82/77)، في المباراة التي جمعتهما مساء أمس (الجمعة) في افتتاح منافسات الجولة 22 من الدوري التمهيدي للمسابقة.

وهذا هو الانتصار الـ13 للرفاع رافعًا رصيده إلى 34 نقطة في المركز الخامس، فيما هي الخسارة التاسعة للنجمة مقابل 11 فوز وبات رصيده إلى 31 نقطة في المركز الثامن.

الرفاع وضع قدمه بهذا الفوز على أعتاب التأهل إلى المرحلة الثانية المؤهلة للمربع الذهبي، إذ بات أقرب من أي وقت مضى من حسم أحد المركزين الخامس أو السادس.

في المقابل، فإن الخسارة زادت أوجاع النجمة وعقدت حساباته في الحصول على أحد المراكز المؤهلة لتصفيات مربع الذهب، وبات بحاجة للفوز في جميع لقاءاته المقبلة مع خسارة منافسيه المباشرين.

الشوط الأول

وجاءت بداية المباراة متوسطة المستوى الفني من الفريقين، إذ تبادل الطرفان التسجيل والتقدم في النصف الأول من الربع الأول وتعادلت الأرقام في أكثر من مناسبة آخرها 9/9، قبل أن يأخذ الرفاع الأفضلية انطلاقا من منتصف الفترة التي راح فيها بتوسيع الفارق وصولا إلى 17/11 نهاية الربع بتألق محترفه الأميركي مارسيل الذي سجل 10 نقاط.

وعمق الرفاع الفارق بداية الربع الثاني إلى 10 نقاط 22/11، ثم رفع النتيجة إلى 28/11 مستغلا صيام النجمة عن التسجيل الذي دام قرابة 3 دقائق، قبل أن يتدخل مدربه رؤوف حبيل بالوقت المستقطع الذي نجح من خلاله في إعادة تموضع فريقه وتمكن من تقليص الفارق إلى 3 نقاط 36/33 في دقيقة الأخيرة من الربع، غير أن الرفاع تمكن من الحفاظ على تقدمه وحسم الشوط الأول بنتيجة 40/33.

الشوط الثاني

وفي الربع الثالث تحسن أداء النجمة ونجح من تقليص النتيجة منتصف الربع 49/45، غير أن الرفاع حافظ على هدوئه وواصله أداءه الجماعي القوي وتدوير الكرة بين لاعبيه، إلى جانب الاعتماد على الهجمات المرتدة السريعة التي تمكن بها من إعادة رفع الفارق إلى 12 نقطة 57/45، قبل أن يحسم هذا الربع لمصلحته 63/47.

وفي الربع الأخير، واصل النجمة ملاحقة منافسه وتمكن من تقليص الفارق مجددًا قبل 3 دقائق إلى 3 نقاط بواقع 75/72 مستغلا تراجع أداء الرفاع، ومن ثم إلى سلة واحدة 79/77، إلا أن أخطاءه الدفاعية ساهمت في ترجيح كفة السماوي.

أدار اللقاء باقتدار طاقم تحكيم مكون من عادل غلوم، حسن أحمد وعبدالرضا عبدالحسين.