+A
A-

البحريني حسن محمد يعود في “رماد من رماد” بالفصحى

يستعد الفنان والإعلامي البحريني حسن محمد لمسرحية جديدة بعنوان “رماد من رماد” والتي سوف تعرض في مهرجان “أوال” المسرحي الذي سيقام في شهر فبراير المقبل والذي سيشارك به الكثير من الدول العربية.

وعبر حسن عن حرصه الشديد على تقديم مثل هذه النوعية من الأعمال التي تحمل جانباً من التراجيديا على خشبة المسرح وتقدم باللغة العربية الفصحى وتركز على لغة الجسد والسينوغرافيا، فبعد انقطاع طويل عن الأعمال المسرحية النوعية يعود من جديد من خلال هذه المسرحية المأخوذة من رواية اجنبية وتمت اعادة صياغته واعداده.

وكشف حسن محمد للشاهد الكويتية انه سيشارك قريباً في مسرحية ستقدم ضمن مهرجان بالكويت من اخراج وتأليف جمال الصقر سيتم الترتيب لها قريباً، كما انه يحضر لفيلم سينمائي قصير مع المخرج سلمان يوسف. الجدير بالذكر انه شارك مؤخراً بتصوير اعلان لإحدى شركات الاتصال الكبيرة في البحرين وأسعدته هذه المشاركة كونها تمثل حقبة زمنية قديمة وهي السبعينات والثمانينات.

ويعرض حالياً لحسن محمد مسلسل “أماني العمر” من تأليف محمد الكندري واخراج حسين الحليبي على قناة “osn” ورغم ان مساحة دوره في العمل بسيطة الا انه لاقى ردود فعل ايجابية حيث انه شكل ثنائياً جميلاً مع الفنانة زينب غازي من بعد “حياة ثانية”. يذكر ان الفنان حسن محمد قدم منذ فترة المسرحية الكوميدية “يا أني يا بطة” حيث جسد شخصية فيها مجازفة وتحد وهي دور امرأة بالاضافة الى انه كان من خلال المسرحية يتحدث بلهجة بعيدة عن لهجته وهي لهجة أهل القرى المتواجدين في البحرين وهي لهجة جدا صعبة وحقق نجاحاً كبيراً واثنى عليه الكثير ممن حضروا سواء الجمهور او الفنانين وحتى اصحاب اللهجة اثنوا عليه، على حد قوله، لإتقانه لها بشكل صحيح.