+A
A-

عادل ميمون: السوق البحرينية تضاعف حجمها كثيرا

عادل ميمون، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (COMMS&D) لاستشارات وخدمات العلاقات العامة، التسويق، المحتوى، وحملات الإعلام الاجتماعي والإلكتروني. عمل في مجال العلاقات العامة والإعلام التقليدي والإلكتروني على مدى 16 سنة، بدءا بالصحافة، التلفزيون، إدارات العلاقات العامة في مؤسسات حكومية وخاصة، ومن ثم أصبح رائد أعمال يدير مشروعه الخاص به والذي يهدف الى تخطيط وتنفيذ حملات تسويقية محلية، إقليمية، وعالمية، لصنع عالم أجمل للجميع وفقا لرؤيته.

-  هل لك أن تحدثنا عن طبيعة عملك، ومتى أطلقته؟

أنا أدير شركة (COMMS&D)، وتعنى بتقديم استشارات وخدمات العلاقات العامة، التسويق، المحتوى الالكتروني، وحملات الإعلام الاجتماعي والإلكتروني، من خلال مقرها في البحرين، وأعمل مع زبائني من المؤسسات والأفراد في المملكة وبقية دول الخليج، بالإضافة إلى بعض الدول الأوروبية.

تم تدشين الشركة في عام 2012 تحت مسمى “تواصل الخليج للإعلام الاجتماعي” وكانت أول شركة متخصصة في تقديم خدمات الإعلام الاجتماعي والمحتوى الإلكتروني في البحرين في حينها. وفي عام 2014 قررنا تطوير أعمال الشركة لتشمل خدمات الاتصال التقليدي والإلكتروني، ولتشمل ايضا خدمات العلاقات العامة، والمحتوى، والإعلام الإلكتروني، وهذا ما يعنيه اسم (COMMS&D) والذي هو اختصار لعبارة Communications and Digital.

عملنا خلال السنوات الخمس الماضية مع أكثر من 35 مؤسسة لتنفيذ حملات إعلامية تقليدية ورقمية وحققنا نتائج إيجابية حازت على رضا زبائننا، والجمهور الذي نستهدفه، من خلال التركيز على عنصري الجودة والجمال في تقديم الخدمات.

 

- هل استفدت من تجربة الجيل السابق في إدارة الأعمال، وهل تتلقى النصيحة من أفراد العائلة؟

لا. ولكني أَجِد من الجميع الدعم المعنوي وتمنياتهم لي بالمزيد من التوفيق والنجاح.

 

- كيف تدير عملك الخاص، هل تتواجد باستمرار أم تضع الخطط والبرنامج للعاملين لديك، وما أسلوبك في الإدارة؟

ندير العمل من خلال جدول يومي منظم لتقديم خدمات عالية الجودة، وبكفاءة عالية لتقديم أعمال في منتهى البهاء والجمال. يبدأ العمل اليومي في مكتبنا بالمرفأ المالي من الساعة الثامنة صباحا وحتى السادسة مساء، وقد يمتد ليشمل فعاليات مسائية لبعض زبائننا.

بطبيعة الحال، لا أتواجد في المكتب صباح كل يوم، فأنا أزور زبائني من الشركات والمؤسسات باستمرار خصوصًا خلال الفترة الصباحية في غالبية الأيام. وخلال الفترة المسائية أتواجد بالمكتب لكي أنجز بعض الأعمال وعقد الاجتماعات والاتصالات المهمة.

أسلوبنا في الادارة مستوحى من سعينا للكمال ارضاءً لربنا، اذ نقدم أعمالا جميلة وحملات رعاية تكون مبتكرة ومميزة في طرحها، وتحقق نتائج ملموسة ومفيدة للجميع: زبائننا من الشركات والمؤسسات، وعبرهم الى القطاعات المختلفة من الجماهير، وكل ما يساهم في صنع حياة رائعة للجميع.

 

- هل تفكر بتطوير وتوسيع أعمالك؟

نحن نقوم بدراسة احتياجات زبائننا التسويقية باستمرار، ونساعدهم على النمو وتحقيق مبيعات عالية من خلال مختلف الخطط الاستراتيجية التي نطورها معهم، والتكتيكات التي نساعدهم في تنفيذها.

خلال الفترة الماضية عملنا بشكل قريب مع زبائننا من مختلف القطاعات، استطعنا من خلال تلك المشاريع الإطلاع على وضع السوق والمؤثرات التي تلعب أدوارًا هامة في تحقيق النتائج الإيجابية.

ولعل من أهم مميزات السوق عموما نموها الدائم، فمثلا السوق البحرينية تضاعف حجمها خلال السنوات العشر الماضية وارتفع عدد السكان من 700 ألف إلى 1.4 مليون نسمة حاليا، هذا النمو الكبير يشجعنا على تقديم خدمات متطورة تواكب نمو السوق، ونساعد زبائننا على اغتنام هذا التوسع السكاني لزيادة حجم أعمالهم سنة تلو الأخرى. وكذلك الأمر بالنسبة لجميع أسواق الخليج والأسواق العالمية الأخرى، فزيادة النمو السكاني وارتفاع مداخيل الجميع يعطي الشركات والمؤسسات فرصة كبيرة للنمو وتحقيق أرباح عالية. ومن خلال خبرتنا في مختلف الأسواق نقدم للشركات مشورتنا لتوسيع أعمالها وتحقيق ارباح عالية.