+A
A-

سمو الشيخ عيسى بن علي يرعى مهرجان “قدها وقدود” لذوي العزيمة

تحت رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي بن خليفة آل خليفة، أقامت جمعية ذخر البحرين المهرجان الرياضي “قدها وقدود” لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن الفعالية المجتمعية التي تحرص الجمعية على إقامتها لذوي العزيمة.

وشملت الفعالية الرياضية على عدد من البرامج المتنوعة أبرزها دوري كرة السلة على الكراسي المتحركة والذي أسفر عن فوز فريق “حزاوينا” باللقب بعد فوزه على فريق حوار في المباراة النهائية للدوري.

كما أقيمت مباراة خاصة للاعبي فريقي المحرق والمنامة على الكراسي المتحركة تضامنًا مع ذوي العزيمة، حيث لاقت هذه الفعالية تفاعل الجميع واستحسان المشاركين بالمهرجان من ذوي الاحتياجات الخاصة.

وعلى هامش المهرجان الرياضي، نظمت جمعية ذخر البحرين معرضًا مميزًا شارك فيه مجموعة من ذوي الاحتياجات الخاصة، حيث قام سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بجولة متكاملة على المعرض، وأبدى سموه إعجابه بما يمتلكه ذوي العزيمة من قدرات وإمكانيات، وأعرب سموه عن دعمه لهذه الفئة.

وشارك في المهرجان الرياضي عدد من الشخصيات الرياضية والفنية والاجتماعية، حيث أضافت هذه المشاركة شعورًا بالرضا والتقدير من قبل ذوي الاحتياجات الخاصة الذين وجدوا أنفسهم  بين شخصيات محبوبة يعتبرونها قدوة لهم، كما شارك نجما الكرة البحرينية محمود عبدالرحمن وإسماعيل عبداللطيف.

وفي الختام، ألقى سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة راعي الفعالية كلمة أعرب فيها سموه عن تقديره لجمعية ذخر البحرين ودورها المجتمعي، مؤكدًا سموه حرصه البالغ على رعاية هذه النوعية من الفعاليات.

ومن ثم، ألقى رئيس مجلس إدارة جمعية ذخر البحرين عيسى القاضي كلمة، أعرب فيها عن تقديره لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لرعايته للمهرجان ودعمه الدائم لأنشطة الجمعية. وقدم القاضي هدية تذكارية لسمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة بمناسبة رعاية سموه لمهرجان “قدها وقدود”، كما تم إهداء لوحة فنية تحمل صورة سموه.

بعدها، تفضل سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بتتويج الفريق البطل ووصيف الدوري، بالإضافة إلى تكريم فريقي المحرق والمنامة والشخصيات المشاركة.

كما قام سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة بتكريم الرعاة والشخصيات الداعمة لجمعية ذخر البحرين وأصحاب العزيمة.

وقد أبدت ربى العمري لاعبة المنتخب الوطني للكراسي المتحركة عن سعادتها بإقامة المهرجان الرياضي، مؤكدة أن مشاركة اللاعبين المميزين والشخصيات العامة كان لها بالغ الأثر في نفوس جميع المشاركين من ذوي العزيمة.

وثمنت اللاعبة ربى العمري دعم رعاية رئيس الاتحاد البحريني لكرة السلة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة لهذه الفعالية، لافتة إلى أن حضور سموه كان محل تقدير الجميع.

بدوره، قال اللاعب أحمد عبدالعزيز إن مشاركته في فعالية “قدها وقدود” تأتي حرصًا منه على المشاركة مع هذه الفئة المهمة بالوطن، ووضع اليد معهم للتألق والتميز، مشيدًا برعاية سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للفعالية، مشيرًا إلى أن هذه الرعاية غير غريبة على سموه العاشق دائمًا للعمل الخيري والإنساني.

أما اللاعب سيد هاشم حبيب فقد أكد أن سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة يعد من الشخصيات الداعمة دائمًا لمثل هذه الفعاليات والأنشطة، لافتًا إلى أن مشاركته تأتي تضامنًا مع ذوي العزيمة، وأنه سعيد بهذه التجربة.