+A
A-

الشهابي: 50 ألف زائر متوقع لمعرض الجواهر العربية

قال المدير العام لشركة المعارض العربية فوزي الشهابي إن الشركة تتوقع أن يسجل معرض الجواهر العربية  هذا العام حضوراً كبيراً، إذ من المؤمل أن يحضر طوال الخمسة أيام للمعرض، والذي بدأت فعاليته أمس (الثلثاء) نحو 50 ألف زائر من مختلف الجنسيات. وأبلغ  الشهابي “البلاد” أن معرض الجواهر العربية بات يشكل أحد أهم خمسة معارض عالمية في مجال المجوهرات والحلي على مستوى العالم، ليضيف اسمه إلى قائمة معارض عالمية معروفة مثل معرض بازل في سويسرا، ومعرض جي سي كي في لاس فيغاس، ومعرض هونج كونغ، وذلك من حيث الحجم والأهمية.

وقال إن المعرض سيخصص أعماله لإجراء الصفقات بين شركات المجوهرات والتجار إلى جانب الصفقات من الشركات إلى الزبائن الأفراد. وأضاف أن ما يميز المعرض في كل دورة هو طرح أحدث التشكيلات من المجوهرات والحلي والتحف الفنية الراقية. وبخصوص عدد القطع المعروضة أو إجمالي قيمتها، أكد الشهابي أنه من الصعب حصر قيمتها بالتحديد، مستدركا أن قيمة المعروضات ضخمة وبالتأكيد، فهي بعشرات أو مئات الملايين من الدولارات.

من جهة أخرى، تطرق الشهابي إلى أنه وفي العام الخامس على التوالي يلجأ منظمو المعرض إلى نصب الخيام حول مركز البحرين الدولي للمعارض وذلك بسبب قلة المساحة المتاحة مقابل الطلب الكبير، إذ سجل المعرض هذا العام مشاركة 600 شركة من أكثر من 30  دولة. وقال الشهابي “شغلنا القاعة الأولى والقاعة الثانية وقاعات المؤتمرات والخيم، ونحن نتحدث عن 20 ألف متر مربع”.

وفي معرض رده على سؤال بشأن المخاوف التي تتعلق بتأمين الحماية للمعروضات من السرقة، قال الشهابي “وزارة الداخلية موجودة والأمن موجود كما أن كل عارض معني كذلك بالمحافظة على بضاعته، فهناك ترتيبات أمنية من ناحية دخول الزوار، كما أن جميع أصحاب الشركات لديهم كاميرات مثبتة في أجنحتهم، ثم عليهم الحصول على تأمين سواء كانت القطع من البحرين أو خارج البحرين”.