+A
A-

طالبات مدينة حمد واعيات... والمدرسة تحافظ على “جيد”

حافظت مدرسة مدينة حمد الإبتدائية للبنات الواقعة بالمحافظة الشمالية على تقدير “جيد” بتقارير هيئة جودة التعليم والتدريب. واستمرت على ذات الدرجة للدورات الثلاث لمراجعة المدارس الحكومية. وبيّن التقرير أن الفاعلية العامة للمدرسة نالت درجة الجيد. أما أبرز الجوانب الإيجابية فتتمثل في وعي القيادة المدرسية بالجوانب الإيجابية، وتلك التي تحتاج إلى تطوير، وإدارتها المنظمة لعمليات التقييم التخطيط والتنفيذ والمتابعة لمجالات العمل المدرسي كافة .

ولفت التقرير إلى توطين التمهن بالتعاون مع مختلف شركاء المدرسة وأثره في توظيف استراتيجيات تعليم وتعلم فاعلة في معظم الدروس خاصة في مخرجات الحلقتين.

وأشاد التقرير بالسمات الشخصية اللافتة للطالبات وتميزهن بالوعي الكبير وشعورهن بالأريحية والاطمئنان ومشاركتهن في الحياة المدرسية بثقة وحيوية، وتميز برامج الدعم والمساندة الشخصية والتعليمة المقدمة للطالبات على اختلاف فئاتهن.

وأوصى التقرير بالعمل على دعم استقرار الأطقم الإدارية والتعليمية من قبل الجهات المعنية في الوزارة لضمان تطور أداء المدرسة إلى مستويات متميزة أرقى.   كما أوصى بسد نقص الموارد البشرية المتمثلة في المعلمات الأوليات لنظام الفصل والرياضيات واللغة الإنجليزية والعلوم وإتمام نقص الموارد المادية المرتبطة بأدوات الصف الإلكتروني وتجهيزاته.

وأوضح التقرير أن المدرسة تقدم الرعاية المتميزة لطالباتها وفق نتائج الاختبارات الشخصية تلبية لاحتياجاتهن التعليمة المختلفة، إذ تعزّز خبرات المتفوقات بحزمة مميزة من البرامج والمسابقات الإثرائية. وأضاف التقرير: تحظى طالبات صعوبات التعلم والطالبات ذوات التحصيل المنخفض بدعم كبير تمثل في التركيز على تنمية المهارات الأساسية لديهن.

وأردف: طالبات صعوبات النطق والتخاطب وصف الدمج برعاية مثالية عبر مشاركتهن باندماج في البرامج والأنشطة والمشروعات الخاصة بهن.   وأوضح التقرير أن المدرسة تتواصل بفاعلية مع مؤسسات المجتمع المحلي لدعم الطالبات مثل مركز مدينة حمد الصحي وشرطة المجتمع والدفاع المدني والتعاون مع الروضات إضافة إلى تواصلها مع أولياء الأمور ومشاركتهم الفاعلية من خلال مجلس الآباء.

تأسست المدرسة 1985. تستوعب 703 طالبات موزعات على الصفوف من الأول حتى السادس الإبتدائي وتضم 15 إدارية 17 فنية و60 معلمة.

أما عن المستجدات في المدرسة فتعاقبت 4 مديرات على المدرسة منذ 2013. وأهم التعيينات في العام الدراسي 2016-2017 مديرة مدرسة ومديرة مدرسة مساعدة و11 معلمة منهن 2 لنظام معلم الفصل و1 للغة العربية و1 للغة الإنجليزية و1 للرياضيات و1 للعلوم.